شريط الأخبار

مستوطنون يقلعون العشرات من أشجار اللوزيات شمال الخليل

06:45 - 23 تشرين أول / أكتوبر 2010

مستوطنون يقلعون العشرات من أشجار اللوزيات شمال الخليل

فلسطين اليوم: الخليل

أقدم مستوطنون من مستوطنة "كرمي تسور" المقامة على أراضي بلدة بيت أمر شمال الخليل، على تقطيع أشجار اللوزيات في منطقة وادي الوهادين، وجرفوا أراضي لتوسيع المستوطنة، واعتقلت قوات الاحتلال شابين وداهمت منازل أعضاء من اللجنة الوطنية لمقاومة الجدار الاستيطان في البلدة.

 

وقال محمد عوض الناطق الاعلامي لمشروع التضامن الفلسطيني إن المستوطنين قلعوا العشرات من أشجار اللوزيات من الأراضي القريبة من المستوطنة، والتي تعود لعائلة بحر، وجرفوا خمسة دونمات من الأراضي الزراعية بالجهة الجنوبية من البلدة.

 

وأشار الى أن قوة من جنود الاحتلال داهمت البلدة فجرا، واعتقلت الفتى علام يوسف بدر الزعاقيق (16عاما)، والشاب مهند يوسف محسن عوض (18عام)".

 

وأوضح عوض ان الجنود داهموا منزل أمين سر اللجنة الوطنية لمقاومة الجدار والاستيطان في البلدة، احمد خليل أبو هاشم وسلموه بلاغا لمقابلة المخابرات الإسرائيلية يوم الاثنين المقبل. واشار الى أن هذه هي المرة الثامنة خلال هذا العام التي يتم فيها مداهمة منزل أبو هاشم، كما داهمت منزل منسق اللجنة، موسى عبد الحميد أبو ماريا، وفتشته وعبثت بمحتوياته ملحقة أضراراً في المنزل

 

واعتبر خبير الخرائط والاستيطان في جنوب الضفة الغربية عبد الهادي حنتش أن عمليات اقتلاع الأشجار وتجريف الأراضي تأتي في سياق مخطط استيطاني لبناء 56 وحدة استيطانية وتوسيع مستوطنة "كرمي تسور" على حساب أراضي المواطنين.

 

وأضاف أن هذا المخطط يهدف إلى خلق واقع جغرافي يصل المستوطنات في جنوب الضفة مع بعضها البعض، وأن عمليات التجريف التي تتواصل على مدار الساعة ستصادر عشرات الدونمات من الأراضي الزراعية، وتتسبب باقتلاع مزيد من الأشجار التي تعود لأهالي البلدة.

 

انشر عبر