شريط الأخبار

صحيفة إسرائيلية تتهم "أوباما" بالتحريض ضد "إسرائيل" في المحافل الدولية

06:25 - 23 حزيران / أكتوبر 2010

صحيفة إسرائيلية تتهم "أوباما" بالتحريض ضد "إسرائيل" في المحافل الدولية

فلسطين اليوم-وكالات

اتهمت صحيفة إسرائيلية في تقريراً لها اليوم "الرئيس الأمريكي باراك أوباما بالتحريض والهجوم وأتباع سياسة التخويف ضد "إسرائيل" خلال قترة حكمه, الأمر الذي شجع المعادين للسامية في المجتمع الدولي على دولة الاحتلال، في حين أنهم كانوا لا يجرؤون على الكشف عن أنفسهم خلال إدارة الرئيس الأمريكي السابق جورج بوش".

وأضافت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية ""أن المعادين للسامية ظهروا الآن، وأصبحت "إسرائيل" كبش فداء جديدًا لجميع الشرور في العالم".

وأوضحت الصحيفة "أن إدارة أوباما تعتبر شريكًا نشطًا في الهيئات الدولية ذات التحيز ضد "إسرائيل"، في حين أن إدارة بوش رفضت الانضمام أو الاتفاق معها، وفي بعض الحالات أيدت الإدارة الحالية تحقيقات هذه الهيئات بجرائم "إسرائيل"، ولكن الشيء المثير للسخرية والاشمئزاز من الناحية الأخلاقية هو استخدام أوباما تهديد العزلة الدولية للضغط على "إسرائيل" لمزيد من التنازلات".

ووردت أنباء حول خوف رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نيتانياهو، "من أنه بمجرد انتهاء مدة تجميد البناء في المستوطنات لمدة 60 يومًا جديدة، ومع انتهاء الانتخابات الأمريكية النصفية خلال نوفمبر، فإن إدارة أوباما، بمساعدة المجتمع الدولي، ستفرض اتفاقًا دائمًا على "إسرائيل".

انشر عبر