شريط الأخبار

العوض: هناك اتصالات مكثفة لتذليل عقبة اللقاء بين فتح وحماس

06:22 - 23 حزيران / أكتوبر 2010

العوض: هناك اتصالات مكثفة لتذليل عقبة اللقاء بين فتح وحماس

فلسطين اليوم-غزة

قال عضو المكتب السياسي لحزب الشعب الفلسطيني وليد العوض، اليوم السبت, "هناك اتصالات مكثفة تشارك فها الفصائل الفلسطينية وشخصيات عربية, في محاولة منهم للتغلب خلال الأيام القادمة على كافة العقبات التي حالت دون عقد اللقاء, الذي كان عقده في العشرين من الشهر الحالي بين حركتي فتح وحماس في العاصمة السورية دمشق لبحث الملف الأمني".

وأضاف العوض في تصريحات صحافية، "إن التصريحات من قبل قيادتي فتح وحماس تجاه هذا الأمر تتسم بالإيجابية"، داعيًا "للإسراع بترجمتها بشكل عملي، والإسراع بعقد الاجتماع لبحث الملف الأمني على قاعدة توفر الإرادة الحقيقية للإسراع بإنهاء الانقسام واستعادة الوحدة".

ورحب العوض باسم حزب الشعب "بجميع اللقاءات التي جرت بين حركتي فتح وحماس لتذليل العقبات التي تعيق التوصل لإنهاء الانقسام في إطار وطني شامل تشارك فيه كافة الفصائل الوطنية والإسلامية، وبما يضمن التوحد في مواجهة المخاطر والتحديات التي يتعرض لها شعبنا الفلسطيني في هذه المرحلة الدقيقة والصعبة".

وأكد العوض "على أهمية الإسراع في انجاز المصالحة والبدء بترتيب أوراق القوة الفلسطينية على كافة المستويات استعدادًا لمواجهة أخطار المرحلة القادمة والمتوقع أن تكون أخطر من كافة المراحل التي مرت بها قضيتنا الوطنية".

انشر عبر