شريط الأخبار

"الكاف" ينفي إيقاف حكم لقاء "الترجي والأهلي" والعقوبات تنتظر البدري

06:16 - 23 تموز / أكتوبر 2010

 

 

نفى الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "الكاف" ما تردد في وسائل إعلام مصرية مختلفة عن فرضه لعقوبات قاسية على الحكم الغاني جوزيف لامبتي ومساعديه، بسبب الأخطاء التي وقعوا فيها خلال إدارتهم لمباراة الأهلي أمام الترجي التونسي في إياب الدور النصف النهائي لمسابقة دوري أبطال إفريقيا.

 

ودحض "الكاف" في بيان صحفي نُشر على موقعه الإلكتروني ما قال إنها ادعاءات نشرتها وسائل الإعلام المصرية بشأن الحكم لامبتي، وقال إنه يود تذكير الجميع أن الجهة المسؤولة عن فرض عقوبات خاصة بالحكام في الاتحاد الإفريقي هي لجنة الحكام وليس أي طرف آخر.

 

وكانت وسائل إعلام مصرية مختلفة أكدت إن عيسى حياتو، رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، أوعز بإيقاف جوزيف لامبتي مدى الحياة بسبب الأخطاء التي ارتكبها في مباراة الترجي والأهلي، كما طلب إيقاف مساعديْه لعامين نظراً لمشاركتهم في الأخطاء التي وقعت في المباراة، وعلى رأسها الهدف الذي سجله النيجيري مايكل إينرامو بيده وأطاح بالأهلي خارج البطولة.

 

ونقلت تقارير مصرية في وقت سابق عن هاني أبو ريدة، نائب رئيس اتحاد الكرة المصري قوله، أنه تحدث مع حياتو وأكد الأخير استياءه من مستوى لامبتي خلال المباراة، وكذلك الحال مع مراقب المباراة المغربي محمد بحو.

 

وأوضح الاتحاد الإفريقي في بيانه أن حياتو لم يُدلِ بأي أحادث بخصوص مباراة الترجي والأهلي ولم يتحدث بشأن الحكم جوزيف لامبتي، مع مراقب المباراة محمد بحو، الذي سيحضر اجتماع اللجنة التنفيذية للكاف المقرر عقده منتصف الشهر المقبل، حيث سيتم مناقشة الشكوى التي تقدم بها الأهلي ضد الحكم الغاني.

 

وكان الأهلي تقدم بشكوى رسمية للاتحاد الإفريقي ضد لامبيتي واتهمه بالتسبب في خسارته وخروجه على يد الترجي، بعدما احتسب هدفاً غير صحيح للترجي، وارتكب العديد من الأخطاء الأخرى طوال المباراة التي أقيمت على ملعب رادس يوم الأحد الماضي.

 

ولا يبدو أن الإتحاد الإفريقي ينوي فرض أي عقوبات على الحكم الغاني، كونه أجل مناقشة شكوى الأهلي إلى منتصف الشهر المقبل خلال اجتماع اللجنة التنفيذية، ولم يعقد جلسة خاصة كما درجت العادة في الأحداث المهمة، في وقت رجحت بعض التقارير فرض عقوبات قاسية على مدرب الأهلي حسام البدري خلال اجتماع اللجنة بسبب التصريحات التي أدلى بها عقب المباراة واتهم الحكم بتلقي رشوة وهاجم الاتحاد الإفريقي بشدة.

 

1 من 4 في غضون ذلك، شن الحكم الدولي المصري السابق جمال الغندور هجوماً لاذعاً على الحكم الغاني، وقال إنه ارتكب أخطاء فادحة في مباراة الإياب حرمت الأهلي من تحقيق الفوز، مشيراً إلى أن الأهلي تعرض لظلم بيّن في مباراة الذهاب أيضاً ويستحق احتساب أربع ركلات جراء في المباراتين، كما قال إن هدفي الترجي في الذهاب والإياب لم يكونا صحيحين.

 

وشرح الغندور حديثه في تصريحات تلفزيونية بالتأكيد على أن هدف الترجي في مباراة الذهاب في القاهرة كان من خطأ واضح ارتكبه إينرامو بحق مدافع الأهلي وائل جمعة، قبل أن تتهيأ الكرة لأسامة الدراجي الذي سدد الكرة في الشباك. كما أن هدف إينرامو في الإياب كان من لمسة يد لم يختلف عليها اثنان، واعترف بأن هدف محمد فضل للأهلي في الذهاب كان من لمسة يد أيضاً، لكنها لم تكن متعمّدة.

 

انشر عبر