شريط الأخبار

منيب المصري: نتائج ترتيبات عقد لقاء فتح وحماس الجديد "مطمئنة"

04:20 - 23 حزيران / أكتوبر 2010

منيب المصري: نتائج ترتيبات عقد لقاء فتح وحماس الجديد "مطمئنة"

فلسطين اليوم-غزة

أكد رئيس وفد المستقلين منيب المصري أنه قد تم إبلاغه من قبل حركتي فتح وحماس على أعلى مستوى، بأن ترتيبات عقد اللقاء الثنائي بين الحركتين قريبا تتم على قدم وساق وأنه مطمئن لما سمعه من قيادة الحركتين.

وأضاف المصري في حديث خاص "لوكالة فلسطين اليوم الإخبارية" أن نقل مكان الاجتماع لن يشكل عقبة في طريق المصالحة، معربا عن أمله بنجاح هذه الجهود لإنهاء الانقسام في أسرع وقت.

وثمن المصري مواقف القاهرة التي مهدت الطريق لعقد هذه اللقاءات الفلسطينية-الفلسطينية، وكذلك مواقف حركتي فتح وحماس التي أخذت بالتفاهمات الفلسطينية الداخلية التي أعدها وفد المستقلين لتذليل العقبات في طريق إنهاء الإنقسام.

وحول إمكانية "حل العقدة الأمنية"، أوضح المصري أنه قد تم وضع تصورات وحلول لجميع المسائل العالقة بين الحركتين، وأنه إذا توفرت النية وتفهم كل طرف خصوصية الطرف الآخر ودقة الظروف الحالية فإن إتفاق المصالحة سيكون في متناول اليد.

وحول تحركات وفد المصالحة في الأيام المقبلة، أشار المصري إلى أن الوفد ينتظر نتائج عقد اللقاء الثنائي بين حركتي فتح وحماس والذي سيتحدد موعده ومكانه قريبا، مضيفا بأنه إذا تم التفاهم على حل المسألة الأمنية، فإن الفصائل والشخصيات الفلسطينية ستتوجه إلى القاهرة للتوقيع على الورقة المصرية.

انشر عبر