شريط الأخبار

تقرير مصور : الرابطة الإسلامية تنظم احتفالاً جهادياً بذكرى د. الشقاقي بالكلية الجامعية

02:06 - 23 حزيران / أكتوبر 2010

الرابطة الإسلامية تنظم احتفالاً جهادياً بذكرى د. الشقاقي بالكلية الجامعية

فلسطين اليوم- غزة

نظمت الرابطة الإسلامية الإطار الطلابي لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، ظهر اليوم السبت، حفلاً جهادياً على شرف الانطلاقة الجهادية المباركة الثالثة والعشرين، والذكرى الخامسة عشرة لاستشهاد الدكتور المعلم فتحي الشقاقي.

وحضر الحفل إلى جانب القيادي بحركة الجهاد الشيخ خضر حبيب, وعدد من الإداريين بشئون الطلبة واتحاد مجلس الطلبة, وجمع غفير من الطلبة, ولفيف من أنصار الرابطة.

وتحدث الشيخ حبيب خلال كلمته عن الشهداء ليس سهلاً وعندما يكون الحديث عن العظماء والقادة يكون أصعب وهذا ما ينطبق على د. الشقاقي الذي ارتقى دفاعاً عن مسرى الحبيب .

وأضاف الشيخ حبيب "أن د.الشقاقي جاء بمشروعه الجهادي وزاوج بين الإسلام و البندقية معاً, واستوعب خصوصية فلسطين وأيقن مدي وشراسة الهجمة الصهيونية على أرض فلسطين فحمل  شعار فلسطين هي القضية المركزية للأمتين العربية والإسلامية .

وقال القيادي حبيب " أن فلسطين صغيرة بحجمها على الخريطة كبيرة بتاريخها وعقيدتها فهي جزء من عقيدتنا الإسلامية وهي أرض المحشر والمنشر ومنها عرج النبي محمد صلى الله عليه وسلم إلى السماء في ليلة الإسراء, موضحاً أن الكيان الصهيوني زرع في محيطنا العربي ليقف سداً منيعاً لأي نهضة عربية في المنطقة .

وفي كلمة موجهة للطلبة, أكد القيادي في الجهاد "أن د. الشقاقي أبدع بمشروعه الجهادي عندما كان طالباً في الزقازيق بكلية الطب, مؤكداً أن الشباب رمز الحيوية والعطاء والبذل والتضحية الذي قال في حقهم النبي صلى الله عليه وسلم " نصرت بالشباب ".

وفي كلمة باسم اتحاد الطلبة " تحدث الطالب "محمد شعت" رئيس مجلس الطلبة عن فضل الشهداء القادة وخاصة الدكتور فتحي الشقاقي ودوره الريادي والحاضر في إبراز القضية الفلسطينية.

وقد تخلل الحفل فقرات إنشادية وشعرية هادفة . 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

انشر عبر