شريط الأخبار

هنية يدعو لإطلاق سراح المعتقلين السياسيين بالضفة ومصر

01:39 - 23 تموز / أكتوبر 2010

هنية  يدعو لإطلاق سراح المعتقلين السياسيين بالضفة ومصر

فلسطين اليوم- غزة

وجه رئيس الحكومة الفلسطينية في غزة إسماعيل هنية نداء للمسئولين في مصر الشقيقة بضرورة الإفراج عن معتقلين محتجزين على خلفية انتمائهم لفصائل المقاومة الفلسطينية، وناشد الرئيس حسني مبارك باتخاذ قرار مسئول يعبر عن مكانة مصر بإخلاء سبيل المعتقلين في سجونها.

 

وطالب هنية في كلمة له بمؤتمر أسرى فلسطيني الدولي المنعقد بمدينة غزة السبت بضرورة الإفراج عن كل المعتقلين في سجون الأجهزة الأمنية الفلسطينية في الضفة، الذين بلغ عددهم أكثر من 650 معتقلا على خلفية الانتماء السياسي والعمل تحت ظلال المقاومة.

 

رأى هنية أنه من المعيب أن يكون هناك أسرى فلسطينيين على خلفية العمل من أجل فلسطين في سجون عربية أو فلسطينية.

 

وجدد التأكيد على أنه لا معتقل سياسي محتجز في قطاع غزة على خلفية انتمائه السياسي أو عمله الجهادي والمقاوم.

 

وقال هنية: إن "التعاون الأمني تجاه هذه المسألة قفز على كل الخطوط الحمر وتحول إلى اندماج أمني خطير، ومن العيب أن نتحدث عن الأسرى في سجون الاحتلال ولدينا المئات منهم بسجون السلطة".

 

كما دعا هنية  إلى تشكيل وفد من أهالي الأسرى والمعتقلين والأسرى المحررين ليقوم بجولة عربية وإسلامية، لنقل معاناة الأسرى وقال :" "نحن جاهزون ومستعدون للتكفل بكل مصاريف هذه الجولة التي ستحمل هذه القضية لتفعيلها في كل الساحات".

 

وأشار "لابد من تحويل قضية الأسرى إلى قضية عربية وإسلامية ودولية، وهذا المؤتمر يأتي في هذا السياق، لأننا نتكلم عن أكثر من 8 آلاف أسير فلسطيني بسجون الاحتلال".

انشر عبر