شريط الأخبار

التخطيط بغزة تنتهي من إعداد المسودة الأولية من التخطيط عبر القطاعي

12:28 - 23 تموز / أكتوبر 2010

التخطيط بغزة تنتهي من إعداد المسودة الأولية من التخطيط عبر القطاعي

فلسطين اليوم- غزة

إنتهت وزارة التخطيط بالتعاون مع وزارة الحكم المحلي بالحكومة الفلسطينية بغزة، من إعداد المسودة الأولية من  التخطيط عبر القطاعي  لمحافظة خانيونس وذلك لأنها تشكل المركز الإقليمي الثاني حسب المخطط الإقليمي ، ويأتي المخطط عبر القطاعي استكمالاً لجهود وزراتي " التخطيط، والحكم المحلي" في إعداد المخطط الإقليمي والذي تمت مصادقته من قبل مجلس الوزراء بتاريخ 9/9/2008 ، حيث تم إسناد المخططات عبر القطاعية للوزارتين.

ويهدف المخطط عبر القطاعي إلى تحقيق أهداف المخطط الإقليمي من حيث تحقيق التوازن في استعمالات الأراضي بما يكفل تحقيق التنمية المستدامة، وحماية المصادر والموارد الطبيعية، بالإضافة  إلى حماية الأراضي الزراعية والمواقع السياحية.

كما يهدف إلى تشكيل مرجعية للمخططات الهيكلية في المحافظة بما يضمن عدالة التوزيع للخدمات والموارد المختلفة والاستعمال الأمثل للمساحات المتاحة.

والجدير ذكره أن الوزارتين بدأتا هذا العمل حتى تم انجاز المخطط الأول وهو مخطط محافظة خان يونس والذي تم رفعه للجنة المركزية من أجل الإيداع ومن ثم المصادقة ، ليشكل المرجعية للمخططات الهيكلية للمحليات التابعة للمحافظة ، كما يشكل حلقة اتصال بين المخطط الإقليمي وبين المخططات المحليات مما يضمن التطبيق الأمثل للمخطط الإقليمي، والذي يشتمل على السياسات المكانية التي تهدف إلى تحقيق التنمية العمرانية والتنمية الاجتماعية والاقتصادية الشاملة.

انشر عبر