شريط الأخبار

منتدى الإعلاميين يحذر من المساس بمراسل الجزيرة الياس كرام

12:18 - 23 تموز / أكتوبر 2010

منتدى الإعلاميين يحذر من المساس بمراسل الجزيرة الياس كرام

فلسطين اليوم- غزة

حذر منتدى الإعلاميين بغزة اليوم السبت، من محاولات المساس بمراسل الجزيرة الصحفي الياس كرم.

وقد تابع منتدى الإعلاميين بقلق بالغ مهاجمة أحد المتطرفين اليهود لمراسل الجزيرة داخل الكيان الإسرائيلي إلياس كرام، أثناء تواجده في سوق تجاري مساء الخميس (21-10-2010) برفقة المصورين الصحفيين وائل السلايمة ومراد سعيد .

واستنكر منتدى الإعلاميين الاعتداء الإجرامي على مراسل الجزيرة من قبل المتطرف اليهودي لاسيما أنه كان قد هاجمه بذات الشكل قبل ذلك ولولا تدخل زملائه لحدث ما لم يحمد عقباه.

ودان، الاعتداء من قبل أحد المتطرفين اليهود على زميل صحفي يعمل في أحد القنوات العربية المعروفة، فإنه يحذر بشكل جاد من المساس بالزميل كرام مع تصاعد حملة التحريض الإسرائيلية ضد قناة الجزيرة ومراسليها والإعلام الحر.

كما دعا منتدى الإعلاميين الفلسطينيين لحماية الصحفي الياس كرام خاصة أنه يعمل في مدينة القدس المحتلة التي تعتبر أكبر تجمعاً لليهود المتطرفين الذين يمارسون التهويد ضد المسجد الأقصى والمدينة المقدسة من جهة ويفتعلون الحركات الاستفزازية بحق كافة الفلسطينيين المقدسيين بشكل يومي.

وطالب بضرورة التضامن مع الزميل الياس كرام والوقوف إلى جانبه ضد المتطرفين الإسرائيليين الذين قد يتطاولون عليه بشكل أكثر عنفاً في المرات القادمة، معرباً عن خشيته أن تكون الاعتداءات المتواترة بحق الصحفي كرام مقدمة لاغتياله !! .

وناشد، الاتحاد الدولي للصحفيين واتحاد الصحفيين العرب بتوفير الحماية اللازمة للصحفي كرام وأمثاله من الصحفيين الذين يعملون في مناطق الصراع وفضح الجرائم الإسرائيلية بحقه وزملائه الصحفيين الفلسطينيين.

 

 

انشر عبر