شريط الأخبار

الناطق باسم فتح يطالب حماس بوضع المصالحة على قائمة أولوياتها

12:12 - 23 تشرين أول / أكتوبر 2010

الناطق باسم فتح يطالب حماس بوضع المصالحة على قائمة أولوياتها

فلسطين اليوم- رام الله

طالب المتحدث باسم حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح أحمد عساف حركة المقاومة الإسلامية حماس، بوضع المصالحة على قائمة أولوياتها.

وقال عساف:"إن مواقف حماس من الثوابت الفلسطينية التي عبر عنها خالد مشعل لمجلة نيوزويك الأمريكية، و هي إقامة دولة فلسطينية على حدود الرابع من حزيران لعام 1967 يؤكد بأن الثابت الوحيد لدى حماس هو المتغير، و "لكل مقام مقال" و أن حماس تتحدث بلغتين".

وأضاف عساف في تصريح صحفي وصل لـ"فلسطين اليوم" نسخة عنه، أن مطالبة خالد مشعل، في نفس المقابلة، بان تكون حماس طرفا في المفاوضات و بشكل مباشر، تكشف أهداف حماس الحقيقية من اعتراضها على أية مفاوضات تجريها منظمة التحرير الفلسطينية و محاولة تخريبها.

و أعرب عساف عن أمله في أن تكون الأولوية لدى حركة حماس في هذه المرحلة الوطنية الحساسة هي إنهاء الانقسام و تحقيق المصالحة الفلسطينية التي هي اقصر الطرق لإنهاء الاحتلال و إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة و تخليص الشعب الفلسطيني من هذا الكابوس المزعج.

وقال عساف:"من حق حماس أن تكون شريكا في المنظومة السياسية الفلسطينية و ليس بديلا لها  أو من خلال إلغاء هذا التاريخ و شطبه بسياسة التخوين و التكفير المتبعة لدى حركة حماس".

 

 

انشر عبر