شريط الأخبار

ترشيح رئيس "الشاباك" لرئاسة الموساد الإسرائيلى

12:01 - 23 تشرين ثاني / أكتوبر 2010


ترشيح رئيس "الشاباك" لرئاسة الموساد الإسرائيلى

فلسطين اليوم- وكالات

  كشفت وسائل الإعلام الإسرائيلية عن ترشيح يوفال ديسكين، الرئيس الحالى لجهاز الأمن العام بإسرائيل "الشاباك"، لرئاسة جهاز الموساد بعد انتهاء مدة رئيس الموساد الحالى مائير داجان فى الصيف المقبل.

وأوضحت معاريف والقناة الأولى الإسرائيلية أن يوفال ديسكين، رئيس جهاز الأمن العام بإسرائيل، قارب على إنهاء مدة خدمته فى الجهاز بعدما أمضى 6 سنوات فى منصبه، ومن المتوقع أن يرأس "الشاباك" النائب الحالى للجهاز، ويرشح ديسكين لرئاسة جهاز الاستخبارات الإسرائيلى "الموساد" بعد انتهاء مدة رئاسة مائير داجان لجاز الموساد فى الصيف المقبل 2011، ليكون أتم بذلك أكثر من 8 سنوات فى منصبه.

 

وأشارت هاآرتس إلى أن رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو طلب من رئيس الموساد الحالى مائير داجان مد فترة رئاسته للموساد للصيف المقبل، نظراً لتولى داجان ملفات أمنية مهمة تتعلق بالأمن القومى الإسرائيلى، وأبرز هذه الملفات هى التهديد النووى الإيرانى على إسرائيل، والملف الفلسطينى.

 

على أن يتم لاحقًا تغيير رؤساء الأجهزة السيادية فى إسرائيل، لينهى رئيس الأركان الحالى الجنرال جابى أشكنازى مهام منصبه فى فبراير القادم ويسلمه إلى الجنرال يؤاف جالانت، ويعتزل رئيس جهاز الشاباك يوفال ديسكين الخدمة فى مايو المقبل ثم يتم استبدال رئيس جهاز الموساد فى الصيف المقبل بناء على الاتفاق السابق.

 

 

انشر عبر