شريط الأخبار

"اللجنة الدعوية" للجهاد برفح تخرج ثلة من الحافظات لكتاب الله وأجزاء منه

09:41 - 23 تشرين أول / أكتوبر 2010

"اللجنة الدعوية" للجهاد برفح تخرج ثلة من الحافظات لكتاب الله وأجزاء منه

فلسطين اليوم- رفح

كَرَمت اللجنة الدعوية لحركة الجهاد الإسلامي بمحافظة رفح جنوب قطاع غزة, المئات من حفظة كتاب الله وأجزاء منه بمخيم "القدس 3 الذي أقامته الحركة.

وحضر الاحتفال الذي نظم بمسجد العودة بالمدينة عدداً من قادة العمل السياسي, والدعوي ولفيف من الحافظات وذويهن.

وأكد الأستاذ أبو طارق المدلل مسئول اللجنة التنظيمية للجهاد بقطاع غزة, أن حركته منذ نشأتها حركة طلائعية تسعى دوماً للنهوض بالأمة الإسلامية, وبالمجتمع الإسلامي, من خلال برنامجها النهضوي الذي تبناه فكر مؤسسها د. الشقاقي .

وأضاف، أن حركته تعمل جاهدةً بالاهتمام بمراكز التحفيظ وضرورة تطبيق القرآن الكريم وتكريسه عبر واقع عملي بالممارسة الفعلية لأخلاق الإسلام.

وقال المدلل: "إن د. الشقاقي من خلال نهجه وفكره أراد لفلسطين أن تكون القضية المركزية للأمتين العربية والإسلامية, وأن تكون حاضرة في قلب كل مسلم وكل موحد".

وأوصى القيادي المدلل الحافظات بأن يحذين حذو الصحابيات الجليلات أمثال السيدة خديجة وعائشة رضي الله عنهن في نشر الدعوة الإسلامية .

من جانبه, قال الشيخ أيمن حماد مسئول اللجنة الدعوية برفح:"أنتن رمز مفخرة وعزة في كل بيت مسلم", مبيناً أن حفظة كتاب الله هم خير الناس من خلال قول النبي صلى الله عليه وسلم "خيركم من تعلم القرآن وعلمه" .

ومضى قائلاً:" أخذتن بوصية النبي وقضيتن الساعات الطوال في "مخيم القدس 3 " الذي أقامته حركة الجهاد على مدى ثلاث أشهر, ضحيتن بوقتكن وإجازاتكن الصيفية ولكنها بإذن الله أثقل بالميزان .

ووجه مسئول اللجنة الدعوية برفح تحيته للآباء الذين سيلبسون تاج الوقار مبيناً أن الدين الإسلامي لا يعظم حافظ القرآن وقارئه فقط, بل يعظم الوالدين اللذان كانا سببا في لحفظ كتاب الله.

وأوضح حماد, أن "مخيم القدس3 " لحفظ كتاب الله جمع بين الحفظ والمثبتات ووفق الله الحافظات بان ثبت الحفظ والقراءة .

واستعرض حماد، الانجازات التي قامت بها اللجنة من تخريج " دورات لحفظ القرآن الكريم ودورات في العلوم الشرعية وعلوم الحديث والسنة.

وفي نهاية الحفل تخلل الحفل عدداً من الفقرات الإنشادية قدمتها الحافظات, وزعت اللجنة الدعوية الجوائز النقدية وشهادات تكريم للحافظات .

انشر عبر