شريط الأخبار

التجمع الإعلامي يبارك لإذاعة فلسطين من القاهرة ذكرى انطلاقتها 50

08:40 - 23 آب / أكتوبر 2010

التجمع الإعلامي يبارك لإذاعة فلسطين من القاهرة  ذكرى انطلاقتها 50

فلسطين اليوم- غزة

يصادف اليوم الذكرى (50)  لانطلاقة إذاعة فلسطين من القاهرة التي جسدت مدى الاهتمام المصري بالقضية الفلسطينية في واحدة من أهم أدوات العمل النضالي وهو العمل الإعلامي.

قد عبر التجمع الإعلامي في بيان صحفي تلقت "وكالة فلسطين اليوم الإخبارية" نسخة عنه، عن تهانيه بهذه المناسبة ولكافة الزملاء بالإذاعة، مستذكراً تأكيد الأستاذ مصطفى الحسيني مدير عام الإذاعة باستمرار على أن هذه الإذاعة هي لفلسطين ومن أجل فلسطين.

ورأى التجمع، أن القضية الفلسطينية تمر بمنعطفات تاريخية وحتى يحتم وجود إعلام وطني وقومي حر يدافع عن القضايا المركزية للأمة مثل قضية فلسطين، مشدداً على ضرورة التركيز على وحدة الأمة العربية والإسلامية في وجه المؤامرات التي يحيكها الغرب تجاه  قضايانا المصيرية.  

كما أكد أهمية وضع إستراتيجية عمل إعلامية موحدة للدفاع عن القضايا المصيرية للأمة والحفاظ على ثوابتها وسط الضغوط الغربية الكبيرة التي يمارسها الغرب على عالمنا العربي والإسلامي.

ودعا التجمع إلى إبقاء جذوة الصراع مفتوحة مع العدو عبر رفض التطبيع الثقافي والإعلامي وكشف المؤامرات التي تقوم بها "إسرائيل" في المنطقة للهيمنة على مقدرات الشعوب والعمل على عدم نهضتها.

كما طالب بالتركيز على الشخصيات الوطنية والمؤثرة التي تدعو لنهضة الأمة والحفاظ على موروثها الحضاري والوطني والبعد عن الشخصيات المستسلمة للغرب والمطبعة معه.

وشدد على أهمية تسليط الأضواء على المعاناة اليومية للفلسطينيين في غزة والضفة والقدس والأراضي المحتلة عام 48 وخاصة ما يتعرض له الشعب الفلسطيني من حصار في قطاع غزة من قبل "إسرائيل" .

انشر عبر