شريط الأخبار

غراندي: حصار غزة ليس في صالح أمن إسرائيل

07:32 - 23 حزيران / أكتوبر 2010

غراندي: حصار غزة ليس في صالح أمن إسرائيل

فلسطين اليوم- وكالات

 أكد المفوض العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) في منطقة الشرق الادنى فيليبو غراندي أن قسوة الحصار المفروض على قطاع غزة ليس في صالح أمن (إسرائيل) لأنها تدفع الفلسطينيين للغضب والإحباط.

 

وشدد غراندي في مؤتمر صحفي عقده في بروكسل الجمعة عقب لقائه مسئولين في مؤسسات أوروبية لبحث أزمة الأونروا المادية على أن الوضع في قطاع غزة والضفة الغربية لا يزال صعباً.

 

واشار إلى أن الاتحاد الاوروبي يقدم 66 مليون يورو في العام لميزانية الاونروا، موضحاً أنها تذهب الى قطاعات التعليم والصحة وتخفيف معاناة الفقر، داعياً إياه لتحصيل هذا المبلغ معربا عن امله في 'ان يصل هذا المبلغ الى 80 مليون يورو'.

 

وإضافة الى ذلك يقدم الاتحاد الاوروبي من 15 الى 20 مليون يورو في شكل مساعدات انسانية و15 مليون يورو في برنامج خاص للاجئين الفلسطينيين الاكثر فقرا.

 

وذكر غراندي أن الاتحاد الاوروبي يبقى اكبر المساهمين في الاونروا وقد غطت مساهمة الدول الاعضاء فيه العام الماضي 62 في المئة من كل المساهمات للوكالة.

 

وقال غراندي ان هناك نقصا بحوالي 50 مليون يورو في ميزانية الاونروا هذا العام وقد قدم الاتحاد الاوروبي مبلغا اضافيا بقيمة 20 مليون يورور لتغطية ذلك.

 

انشر عبر