شريط الأخبار

مشعل:اتصالات مع فتح لتحديد مواعيد وترتيبات جديدة

04:38 - 22 آب / أكتوبر 2010

مشعل:اتصالات مع فتح لتحديد مواعيد وترتيبات جديدة

فلسطين اليوم – وكالات

عبر رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل عن أسفه لتعطل لقاء المصالحة الذي كان مقررًا عقده بدمشق قبل يومين.

 

وبين آن الحركة تجري اتصالات جديدة مع حركة فتح للتوافق على مواعيد وترتيبات جديدة لأهمية المصالحة الفلسطينية وتوحيد الجهد والصف الفلسطيني في مواجهة الاحتلال الإسرائيلي وتعنته.

 

جاء ذلك خلال لقاء مشعل مع نائب رئيس جمهورية افريقيا خاليما موتلانتي الجمعة بحضور ممثلين عن الفصائل الفلسطينية في منزل سفير جنوب إفريقيا بدمشق.

 

وتناول الاجتماع تطورات الأوضاع على الساحة الفلسطينية والدور الذي يمكن أن تلعبه جنوب إفريقيا في تحقيق المصالحة الوطنية الفلسطينية وذلك.

 

واتفق الجانبان على التواصل المستمر وتبادل الآراء حتى تحقيق هذه الأهداف المنشودة للاستفادة من تجربة جنوب إفريقيا في كفاحها ضد نظام الفصل العنصري.

 

وأكد موتلانتي خلال مؤتمر صحفي دعم بلاده للحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني، وفي مقدمتها حق تقرير المصير وعودة اللاجئين إلى ديارهم إضافة إلى وحدة الشعب الفلسطيني، مشيرًا إلى أهمية إصلاح مؤسسات منظمة التحرير وإنجاز وحدة الصف الفلسطيني.

 

بينما لفت مشعل إلى تقدير الفصائل الفلسطينية لتجربة جنوب إفريقيا في النضال والتحرر وحرصها على التواصل معها، وقال: إن "تجربتنا القاسية مع الاحتلال الإسرائيلي فريدة من نوعها في ظل ما تمارسه من عنصرية وقتل واغتيال واعتقال وتشريد بحق الشعب الفلسطيني".

 

وأضاف أن حكومة الاحتلال الإسرائيلي برئاسة بنيامين نتنياهو ليست حكومة سلام، وإنما حكومة حرب وعدوان، وتجربة المفاوضات مع هذا الاحتلال تدل أنها عبثية ودون جدوى.

 

ودعا مشعل المجتمع الدولي وأحرار العالم إلى الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني ومساعدته في استعادة حقوقه المشروعة التي كفلتها القوانين والمواثيق الدولية منوها بمواقف سورية الداعمة للشعب الفلسطيني ومقاومته وقضيته العادلة.

 

وبين رئيس المكتب السياسي لحركة حماس أن الأهداف الوطنية التي تجمع عليها أغلبية الشعب الفلسطيني وفصائله هي انجاز حق تقرير المصير والتخلص من الاحتلال واستعادة كامل الأراضي الفلسطينية المحتلة بما فيها القدس وحق عودة اللاجئين إلى الأراضي التي طردوا منها وتحقيق المصالحة الوطنية ووحدة الصف الفلسطيني.

 

 

 

انشر عبر