شريط الأخبار

"إسرائيل" تحذر السلطة من اللجوء للأمم المتحدة لإعلان دولة فلسطينية

03:56 - 22 آب / أكتوبر 2010

"إسرائيل" تحذر السلطة من اللجوء للأمم المتحدة لإعلان دولة فلسطينية

فلسطين اليوم – القدس المحتلة

حذر مصدر بحكومة الاحتلال من أن "إسرائيل" سوف تتخذ إجراءات أحادية الجانب، في حالة لجوء الفلسطينيين إلى الأمم المتحدة لإعلان إقامة دولتهم، وصرح المصدر لصحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية في موقعها الإلكتروني، اليوم الجمعة، بأن إسرائيل سوف تتخذ إجراءات أحادية الجانب إذا لم يعد الفلسطينيون إلى طاولة المفاوضات، وسعوا للحصول على مساندة الأمم المتحدة لخطوات أحادية للإعلان عن دولة داخل حدود ما قبل عام 1967، وأضاف المصدر "إذا كان الفلسطينيون يعتقدون أن الخطوات الأحادية طريق ذو اتجاه واحد، للأسف فإنهم مخطئون.. هذا خيار متاح للجانبين".

 

وكان هناك تكهن بأن إسرائيل ربما تبحث إحياء بعض عناصر أفكار "التجميع"، التي طرحها رئيس الوزراء الأسبق إيهود أولمرت، والتي تتعلق بانسحاب من جانب واحد من مناطق معزولة في الضفة الغربية وإخلاء المستوطنات ونشر جنود هناك بدلا منهم، ولكن لم يكن هنا تأكيد رسمي ليلة أمس الخميس لأي خطة من هذه الخطط.

 

وتردد أن إسرائيل تبحث عددًا من الخيارات الخاصة بالخطوات الأحادية الجانب، ولكن المصدر لم يشأ أن يكشف عن هذه الخيارات.

 

وكانت اللجنة التنفيذية في منظمة التحرير الفلسطينية قد أكدت الأسبوع الماضي، أنها ستدرس بعمق كل الخيارات المطروحة في ظل تعثر المفاوضات المباشرة مع إسرائيل، ومنها خيار التوجه إلى الأمم المتحدة.

انشر عبر