شريط الأخبار

الأحمد: اجتماع "فتح" و"حماس" لبحث المصالحة الفلسطينية يعقد خلال أسبوع

03:26 - 22 تشرين أول / أكتوبر 2010

الأحمد: اجتماع "فتح" و"حماس" لبحث المصالحة الفلسطينية يعقد خلال أسبوع

فلسطين اليوم – رام الله

أعلن عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح"عزام الأحمد اليوم الجمعة أن اتفاقا تم بين حركتي "فتح" و"حماس" على عقد اجتماع المصالحة بينهما خلال أسبوع.

 

وقال الأحمد في تصريحات صحافية له إنه تم الاتفاق على عقد الاجتماع خلال أسبوع وسيتم خلال الساعات المقبلة الاتفاق على مكان انعقاد الاجتماع بعد أن كان مقررا الأربعاء الماضي وجرى تأجيله بسبب طلب فتح نقله من العاصمة السورية دمشق.

 

وأضاف : "نحن حريصون على حل سوء الفهم الذي حصل مع سوريا وحريصون على العلاقة الفلسطينية - السورية ولكن نريد أجواء مريحة ومن أجل الأجواء المريحة لا بد من إزالة الأجواء السلبية التي سادت بين الرئيس (الفلسطيني) محمود عباس والرئيس السوري بشار الأسد في قمة سرت الأخيرة".

 

وفي هذا الصدد، ذكرت مصادر فلسطينية أن قنوات عديدة بدأت اتصالات بين الطرفين الفلسطيني والسوري وأن الأمور تسير باتجاه إيجابي. ولم تستبعد الـمصادر إمكانية عقد الاجتماع في سوريا في حال سارت الأمور بشكل إيجابي.

 

وكان من الـمتوقع عقد اجتماع بين حركتي "فتح" و"حماس" لبحث الـملف الأمني بع اتفاق الحركتين على تجاوز عدد من نقاط الخلاف بينهما سعيا للتوصل إلى اتفاق مصالحة ينهي الانقسام الداخلي المستمر منذ ثلاثة أعوام ونصف العام.

 

 

 

انشر عبر