شريط الأخبار

قادة أجهزة أمن السلطة يزورون سرا متحف "رابين"

11:43 - 22 تشرين ثاني / أكتوبر 2010


قادة أجهزة أمن السلطة يزورون سرا متحف "رابين"

فلسطين اليوم: القدس المحتلة

كشفت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية أن قادة من أجهزة أمن السلطة زاروا أمس الخميس سرًا مركز تراث "يتسحاق رابين" في مدينة تل الربيع المحتلة عام 1948، " تل أبيب".

وقالت الصحيفة: إن "الضيوف الفلسطينيين العشرة قاموا بجولة سياحية في متحف تراث رابين بمبادرة من جيش الاحتلال في نطاق توثيق التعاون مع الأجهزة الأمنية التابعة للسلطة الفلسطينية".

وذكرت أن "الزيارة تأتي ضمن أمور أخرى في النشاط العملاني المشترك لمكافحة الإرهاب في الضفة".

وتلقى الضيوف خلال الجولة إرشادات حول المتحف، بترجمة فورية إلى اللغة العربية، وأنصتوا إلى سيرة حياة رابين.

 

وأشارت يديعوت إلى أن قادة أمن الضفة أبدوا خشية من تسريب نبأ هذه الزيارة إلى وسائل الإعلام!. لذا طلبوا الابتعاد عن الأضواء لمنع إلحاق الضرر بهم، غير أن حضورهم في مركز التراث كان بارزًا.

 

وبعد انتهاء الزيارة تمت استضافة الفلسطينيين في مطعم في برج "يزرعيلي" بشمال تل أبيب المطلّ مباشرة على قاعدة رئاسة أركان الجيش في مجمع الدوائر العسكرية (هكرياة).

 

ونسبت الصحيفة إلى مراجع عسكرية قولها إن رؤساء الأجهزة الأمنية الفلسطينية الذين شاركوا في الجولة أبدوا اهتماما كبيرا في معروضات المتحف التي تخلد ذكرى يتسحاق رابين بصفته رئيسًا للحكومة وقائدًا عسكريًا بارزًا.

 

وأضافت هذه المصادر أن الزيارة تدلّ على العلاقة التي تعززت في الآونة الأخيرة بين الجانبين، علمًا أن مندوبين عن جيش الاحتلال وصلوا مؤخرا إلى عدة مدن فلسطينية في الضفة للقيام بزيارات في مواضيع أمنية ومدنية. حسب الصحيفة.

 

ونوهت مراجع أمنية إسرائيلية مختصة بالمساعدة الكبيرة من قبل رؤساء الأجهزة الأمنية الفلسطينية في حل لغز عمليات كتائب القسام التي وقعت في الضفة قبل نحو شهرين.

انشر عبر