شريط الأخبار

أبو زهري لـ فلسطين اليوم: الحديث عن ضبط مخزن لسلاح المقاومة في الضفة مجرد أكاذيب

10:19 - 22 حزيران / أكتوبر 2010

أبو زهري لـ فلسطين اليوم: الحديث عن ضبط مخزن لسلاح المقاومة في الضفة مجرد أكاذيب

فلسطين اليوم: غزة

نفى قيادي في حركة حماس صحة الأنباء التي تحدثت عن ضبط مخزن كبير للسلاح تابع للحركة في رام الله، وقال القيادي في الحركة سامي أبو زهري لـ فلسطين اليوم الاخبارية، أن هذه الادعاءات تعكس جاهزية السلطة  وتورطها في تصفية المقاومة في الضفة الغربية.

وأكد أبو زهري أن من حق المقاومة امتلاك السلاح في مواجهة الاحتلال، وما تفاخر السلطة في الضفة الغربية بأنها ضبطت مخزناً كبيراً لسلاح المقاومة حتى وإن كان من باب الادعاء فإنه يعكس جاهزية هذه السلطة وتورطتها في تصفية المقاومة.

كما نفى أبو زهري تأجيل لقاء دمشق من قبل حركة فتح بسبب هذه الادعاءات، وقال:" إن ربط التأجيل بهذا الموضوع غير مقبول لأن السلطة قامت بتأجيل اللقاء في حينه بسبب مطالب أمريكية وبعض الأطراف العربية، وقد بررت ذلك في حينه أن "دمشق" مكان غير مناسب للقاء بسبب المشادة التي حدثت بين رئيس السلطة محمود عباس والرئيس السوري بشار الأسد في قمة سرت بليبيا. الأمر الذي يتناقض مع الرواية التي تزعم بأن تأجيل اللقاء بسبب المزاعم التي تحدثت عن ضبط مخزن سلاح للمقاومة.

وأوضح أبو زهري أن مزاعم السلطة حول ضبط مخزن للسلاح يهدف لإيجاد مبررات لقمع المقاومة، في الوقت الذي تعتبر فيه السلطة سلاح المقاومة غير مشروع ويجب مصادرته.

يشار إلى أن الناطق باسم الأجهزة الأمنية الفلسطينية في الضفة الغربية اللواء عدنان الضميري أكد بأنه تم ضبط مخزن كبير للسلاح تابع لحركة حماس في رام الله قبل أسبوع، وهو ما يؤكد تهديدات القسام بأنها ستستهدف رموز السلطة في الضفة الغربية.

انشر عبر