شريط الأخبار

كارتر: القدس المحتلة يجب أن تكون عاصمة فلسطين

08:44 - 22 تموز / أكتوبر 2010

كارتر: القدس المحتلة يجب أن تكون عاصمة فلسطين

فلسطين اليوم: القدس المحتلة

نددت مجموعة الحكماء بسياسة الاحتلال الإسرائيلي في القدس المحتلة وقال الرئيس الأمريكي الأسبق جيمي كارتر إن القدس المحتلة عام 67 يجب أن تكون عاصمة دولة فلسطين وأنه مسموح لليهود السكن فيها فقط تحت سيادة فلسطينية.

 

وقال كارتر للإذاعة الإسرائيلية العامة خلال زيارة وفد الحكماء لحي سلوان في القدس المحتلة الخميس إن أعضاء المجموعة سيواصلون نشاطهم من أجل التوصل إلى حل في القدس الشرقية التي يجب أن تكون عاصمة فلسطين.

 

وندد أعضاء وفد الحكماء الذي ضم كارتر والرئيسة الايرلندية السابقة ماري روبنسون والناشطة الهندية من أجل حقوق النساء المحامية ايلا بهات بسياسة الاحتلال الإسرائيلي في القدس.

 

وزار الوفد خيمة اعتصام أقامها الفلسطينيون في سلوان احتجاجا على هدم السلطات الإسرائيلية لبيوت في الحي الفلسطيني واستمعوا إلى معاناة السكان المحليين جراء سياسة التهويد الإسرائيلية للقدس المحتلة وعنف المستوطنين ضدهم وسلب أراضيهم وانتهاك حقوقهم الإنسانية.

 

وقال كارتر إنه مسموح لليهود بالسكن في القدس المحتلة عام 67 فقط تحت السيادة الفلسطينية وإن الاحتلال هنا وفي غزة يشهد على سياسة إسرائيل.

 

وأضاف انه سيطرح شكاوى الفلسطينيين خلال لقائه مع رئيس الكنيست رؤوفين ريفلين ورئيس بلدية القدس نير بركات.

 

ومن جهتها قالت روبنسون إنها تأثرت كثيرا من زيارة سلوان وأنها ستحاول المساعدة في التوصل إلى حل الدولتين بحيث تكون القدس المحتلة عام 67 عاصمة فلسطين.

انشر عبر