شريط الأخبار

"وحدة الجوز" في جيش الاحتلال أنهت تدريبات للقتال داخل بنت جبيل ومارون الراس

09:56 - 21 تشرين أول / أكتوبر 2010

"وحدة الجوز" في جيش الاحتلال أنهت تدريبات للقتال داخل بنت جبيل ومارون الراس

ترجمة فلسطين اليوم

ذكرت مصادر عسكرية صهيونية بأن "وحدة ايغوز" في جيش الاحتلال ( وحدة  شجرة  الجوز) أنهت تدريبات عسكرية مكثفة في جبال الكرمل القريبة من مدينة حيفا،حيث تدرب الجنود  لمدة أسبوع على مواجهة عناصر حزب الله خلال الحرب القادمة.

 

ووفقا لموقع صحيفة يديعوت احرونوت التي نشرت النبأ، فقد بقي الجنود لمدة يومين بدون نوم وتدربوا تحت أشعة الشمس حيث وصلت درجة الحرارة لـ30 درجة، وتم تحميل جنود الوحدة عبئ ثقيل على ظهورهم، كما تم خلال التدريبات تم تفجير عبوة ناسفة وهمية بين الجنود حيث قام الجنود بحمل المصابين على أكتافهم.

 

ووفقا للمصادر العسكرية، فإن الوحدة تدربت على القتال وجها لوجه مع عناصر من حزب الله.

 

وقال قائد وحدة ( ايغوز)  العقيد شلومي: " أن التدريبات تمت على قاعدة  ان مقاتلي عناصر حزب الله سيحاولون  التهرب من مواجهة الجنود الإسرائيليين وجها لوجه.

 

وحسب أقوال شلومي، فمقاتلي حزب الله  يلفون أجسادهم بالعبوات الناسفة ويحملون الصواريخ وذلك لكي يتهربوا من مقاتلة جنود وحدة ايغوز وجها لوجه.

 

 وبحسب مصدر امني صهيوني، فإن جنود وحدة ايغوز على اطلاع على حرب لبنان الثانية فقط عبر شاشات التلفزيون فهم لم يقاتلوا لا في بنت جبيل ولا في مرون الراس، و أن معظمهم جاءوا من مقاعد الدراسة للتدرب على القتال، و خلال هذا الأسبوع كان دورهم للتدرب على  الحرب القادمة مع حزب الله، حيث من المتوقع انها حربا تشبة حرب لبنان الثانية .

انشر عبر