شريط الأخبار

مصر ترفض المشاركة في اجتماع القدس بسبب تصريحات نتنياهو

07:38 - 21 حزيران / أكتوبر 2010

مصر ترفض المشاركة في اجتماع القدس بسبب تصريحات نتنياهو

فلسطين اليوم – القدس المحتلة

أعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية السفير حسام زكى أن مصر لم تشارك في اجتماع بلجنة السياحة التابعة لمنظمة التنمية والتعاون الإقتصادى الذي عقد يومي الأربعاء والخميس بالقدس، حيث ترفض القاهرة جملة وتفصيلا تصريحات أحد الوزراء الإسرائيليين التى أشار خلالها إلى "أن عقد الاجتماع في القدس يحمل رسالة سياسية بأنها عاصمة لإسرائيل ".

 

كان رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو قد أعلن "إن إسرائيل لن تعود إلى حدود عام 67، والقدس ستبقى موحّدة وعاصمة لإسرائيل".

 

ونقل الموقع الرسمي للتلفزيون المصري عن المتحدث باسم الخارجية المصرية تأكيده أن محاولة إسرائيل تسييس هذا الاجتماع، واستخدامه وسيلة لانتزاع اعتراف من المجتمع الدولي بأن "القدس "عاصمة لها، يمثل سياسة إسرائيلية مستهجنة ومرفوضة، حيث تجمع الإرادة الدولية على أن القدس الشرقية أرض محتلة، وتنص مقررات الشرعية الدولية على هذا بلا لبس أو غموض .

 

وأضاف المتحدث أنه كان حريا بمنظمة التنمية والتعاون عدم التماشي مع هذه الدعاوى الإسرائيلية المضللة، والرد على هذه التصريحات الاستفزازية بإلغاء الاجتماع أو تغيير مكان انعقاده، مشيرا إلى أن مصر ترى أن هذه الاجتماعات لا ينبغي وأن تستخدم لتوصيل رسائل سياسية لصالح هذا الطرف أو ذلك، وأن إصرار إسرائيل على هذا النهج هو الذي يؤدى لمقاطعتها .

 

 

انشر عبر