شريط الأخبار

حصيلة: شهيدان و58 جريحاً من "عمال الحصمة" منذ مطلع 2009

05:54 - 21 حزيران / أكتوبر 2010

حصيلة: شهيدان و58 جريحاً من "عمال الحصمة" منذ مطلع 2009

فلسطين اليوم- غزة

أصيب صباح اليوم الخميس، ثلاثة من "عمال الحصمة" شمال قطاع غزة، بعد أن أطلقت قوات الاحتلال الصهيوني النار عليهم، أثناء عملهم في جمع "الحصمة"، حيث أصيب العمال الثلاثة في أقدامهم ونقلوا إلى مستشفى كمال عدوان شمال القطاع لتلقي العلاج؛ ووصف الأطباء حالتهم بالطفيفة.

من جانبه أكد أدهم أبو سلمية المنسق الإعلامي للخدمات الطبية في تصريح صحفي مكتوب أن عدد الجرحى من عمال الحصمة بلغ منذ مطلع العام 2009، وتحديداً عقب العدوان على القطاع 58 جريحاً؛ كما استشهد اثنين منهم برصاص الجيش الصهيوني.

وأضاف: "معظم الجرحى هم من الأطفال والفتية دون سن 18 من العمر؛ من الذين يذهبون لجمع الحصمة لسد رمق أسرهم الفقيرة تلك الأسر التي أرقها الحصار الظالم على قطاع غزة منذ أربع سنوات.

وأوضح أن شهر أكتوبر الحالي هو الأشد على هؤلاء العمال حيث أصابت قوات الاحتلال حتى اللحظة ثمانية من عمال الحصمة كان آخرهم ثلاثة عمال صباح اليوم؛ ليرتفع عدد المصابين منذ بداية الصيف الحالي لـ 22 جريح.

وأشار أبو سلمية إلي أن قوات الاحتلال تنتهك بهذه الجرائم القانون الدولي الإنساني واتفاقية جنيف الرابعة الخاصة بحماية المدنيين وهو ما يعد جريمة حرب؛ وهي تتنكر لكل مبادئ الإنسانية.

ودعا المجتمع الدولي ومؤسسات الحقوق الإنسان إلي التدخل العاجل لوقف مسلسل الجرائم الصهيونية بحق المدنيين الفلسطينيين.

انشر عبر