شريط الأخبار

منتدى الإعلاميين يُدين اقتحام الاحتلال لمنزل صحفي بنابلس واعتقال نجله

05:41 - 21 حزيران / أكتوبر 2010

منتدى الإعلاميين يُدين اقتحام الاحتلال لمنزل صحفي بنابلس واعتقال نجله

فلسطين اليوم- غزة

دان منتدى الإعلاميين الفلسطينيين اليوم الخميس، إقدام قوات الاحتلال الإسرائيلية على اعتقال المواطن "إبراهيم الطيب العامر" نجل الصحفي نواف العامر، بعد أن تجرأت قوات الاحتلال على اقتحام منزل الصحفي العامر وعاثت فيه خراباً قبل أن تعتقل نجله الجامعي.

وأفاد الصحفي العامر أن قوات كبيرة من قوات الاحتلال الإسرائيلية حاصرت منزله فجر اليوم ومن ثم اقتحمته وألقت القبض على نجله إبراهيم، ونقلته لأحد مراكز التحقيق القريبة من مدينة نابلس بعد أن عصبت عينيه وقيدت يديه.

وقال إنه بقي على تخرج ابنه إبراهيم شهر واحد للتخرج بدرجة البكالوريوس من كلية القانون بجامعة النجاح الوطنية، إلا أن قوات الاحتلال الإسرائيلية اختطفت هذا الحلم الذي ظل إبراهيم يبني به طيلة سنوات عمره.

وإزاء هذه الاعتداء الصارخ من قبل قوات الاحتلال على منازل الزملاء الصحفيين وعوائلهم وأبنائهم، فقد استنكر المنتدى بشدة هذه الهمجية التي ترتكبها قوات الاحتلال بحق قادة الرأي وعوائلهم وممتلكاتهم.

وأكد، أن هذه الاعتداءات على منازل الصحفيين من قبل قوات الاحتلال تعتبر مساساً واضحاً بكرامتهم وانتهاكاً واضحاً وصارخاً لحقوق الإنسان بشكل عام وحقوق الصحفيين بشكل خاص.

كما عبر منتدى الإعلاميين عن تضامنه الكامل مع الصحفي نواف العامر وعائلته الكريمة، داعياً كافة الصحفيين والمؤسسات الإعلاميين للتضامن معه واستهجان هذا العمل الجبان بحق الصحفيين الفلسطينيين.

وطالب منتدى الإعلاميين بالإفراج الفوري والسريع عن نجل الصحفي العامر، فإنه يدعو الاتحاد الدولي للصحفيين واتحاد الصحفيين العرب بالتدخل العاجل والسريع للإفراج عن كافة الصحفيين الفلسطينيين في سجون الاحتلال وأبناء الصحفيين أيضاً.

 

 

 

انشر عبر