شريط الأخبار

تحمل 5 ملايين دولار و137 حافلة.. "شريان الحياة 5" تصل غزة

02:13 - 21 حزيران / أكتوبر 2010

تحمل 5 ملايين دولار و137 حافلة.. "شريان الحياة" تصل غزة

فلسطين اليوم- رفح

بعد معاناة استمرت لشهر، وصل متضامنو قافلة "شريان الحياة 5" إلى قطاع غزة المحاصر عبر معبر رفح جنوب قطاع غزة.

 

وقد انطلقت القافلة التي تضم أكثر من300 متضامن من العاصمة البريطانية لندن في أواسط الشهر الماضي، وتحمل مساعدات إنسانية مقدمة من الشعوب الأوروبية والشعب التركي إلى غزة.

 

ومن ناحيته، رحب الدكتور أحمد يوسف وكيل وزارة الخارجية في الحكومة الفلسطينية بغزة في مؤتمر صحفي عقب دخول قافلة شريان الحياة إلى القطاع، بمتضامني السفينة من كافة الدول العربية والأجنبية، معبراً عن شكره لجمهورية مصر العربية لتسهيلها وصول القافلة إلى غزة.

 

ورأى الدكتور يوسف، أن تسهيل مصر وصول القافلة إلى غزة يعتبر حافز لكل العرب للقدوم إلى غزة عبر بوابة صلاح الدين وشهدت الكثير من الفتوحات العربية والإسلامية، مستذكراً رائد قوافل المساعدات، جورج غالاوي الذي لم يتمكن من المجئ لغزة، ولكنه كان متابعاً للقافلة، وحاضراً في قلوب كل الفلسطينيين.

 

بدوره، أوضح المتحدث باسم القافلة زاهر بيراوي، أن "شريان الحياة" تضم ناشطين ومتضامنين من 30 دولة، تحمل  137 حافلة، ومساعدات بقيمة 5ملايين دولار أمريكية في وضح النهار لأول مرة.

 

وقال بيراوي:"إن وصول أعضاء شريان الحياة إلى قطاع غزة مساء اليوم، مؤشر على تصحيح للخطأ التي ارتكبته السلطات المصرية بحقنا في البداية".

 

وأضاف: "سنمكث في القطاع ثلاثة أيام، وستغادر صباح الأحد المقبل، وسنقوم بعدة جوالات تفقدية وزيارات للمكان المدمرة ولقاء بعض الأسر الغزية وغيرها.

 

وعبر عن شكره لكل من انطلق من لندن، وصولاً إلى كافة الدول العربية والغربية، مشدداً على أن فلسطين هي القضية الرئيسة في العالم.

 

انشر عبر