شريط الأخبار

ارتفاع قائمة عمداء الأسرى في سجون الاحتلال إلى 124 أسير

12:52 - 21 حزيران / أكتوبر 2010

ارتفاع قائمة عمداء الأسرى في سجون الاحتلال إلى 124 أسير

فلسطين اليوم-رام الله

أفادت اللجنة الوطنية العليا لنصره الأسرى بان قائمة عمداء الأسرى وهم الذين امضوا أكثر من عشرين عاماً في سجون الاحتلال ارتفع إلى 124 أسير، بعد أن انضم إليها اليوم أسير جديد من بيت لحم أتم عامه العشرين في السجون.

 

وأوضح رياض الأشقر المدير الاعلامي باللجنة بان الأسير " عامر سعود صالح أبوسرحان " 39 عاماً من قرية العبيدية قضاء بيت لحم يدخل اليوم عامه الواحد العشرون بشكل متواصل في سجون الاحتلال ، ويلتحق بقائمة عمداء الأسرى ،علماً بأنه محكوم بالسجن المؤبد ثلاث مرات ، وهو متزوج وله ابنه خرجت إلى الدنيا بعد اعتقاله وأطلق عليها اسم "حماس" وقد كبرت وتزوجت وهو لا يزال في السجن .

 

والأسير "ابوسرحان" معتقل منذ 21/10/ 1990، اثر تنفيذه عملية الطعن البطولية الشهيرة ،انتقاماً لمجزرة الأقصى ، حيث قتل فيها ثلاثة صهاينة ما بين جندي ومستوطن ،قبل أن يصاب بالرصاص في قدميه ويعتقل ، وقد أطلق عليه لقب مفجر ثورة السكاكين خلال الانتفاضة الأولى ، حيث كانت عمليته بداية وانطلاق لسلسة من العمليات الجهادية التي نفذها مقاومون فلسطينيون باستخدام سلاح  السكاكين.

 

وقد تعرض الأسير " أبو سرحان " خلال اعتقاله للكثير من المضايقات ، والاستفزاز والعزل الانفرادي من قبل إدارة السجون ،والحرمان من الزيارة ، والكنتين في مختلف السجون التي طاف بها على مدار سنوات اعتقاله ال20 ، انتقاماً منه لتنفيذ عمليته البطولية .

 

وفى نفس السياق أشار الأشقر إلى أن الأسير "حازم محمد صبري عسيله" من القدس يدخل اليوم عامه  الخامس والعشرين بشكل متواصل في سجون الاحتلال حيث انه معتقل منذ 21/10/1986 ، ويمضى حكماً بالسجن المؤبد ، ويعتبر عسيلة احد قيادات الحركة الوطنية الأسيرة . 

 

وبين الأشقر إلى أن قائمة عمداء الأسرى ترتفع شهرياً نظراً لوجود مئات الأسرى القدامى وهم المعتقلين منذ ما قبل عام 1994 في سجون الاحتلال، وجميعهم أمضى ما يزيد عن 16 عاماً في السجون .

انشر عبر