شريط الأخبار

بلدية غزة تنهي استعداداتها لإستقبال فصل الشتاء

10:37 - 21 تشرين أول / أكتوبر 2010

بلدية غزة تنهي استعداداتها لإستقبال فصل الشتاء

فلسطين اليوم-غزة

أعلن قسم الصرف الصحي في بلدية غزة إنتهاء استعداداته لإستقبال فصل الشتاء من خلال إتمام تعزيل و تأهيل شبكات الصرف الصحي و شبكات تصريف الأمطار في المدينة.

 

وقال مروان أهل نائب رئيس قسم الصرف الصحي في بلدية غزة إن طواقم البلدية تقوم على مدار العام بتعزيل و تأهيل شبكات الصرف الصحي تحسباً لأي مشكلة صرف صحي ممكن أن تطرأ في أحياء المدينة.

و أشار إلى أن القسم يبدأ منذ بداية سبتمبر/ أيلول بتكثيف جهوده لتأهيل و تعزييل مصافي شبكة الأمطار في المدينة عبر الاستعانة بعمال البطالة بالتعاون مع بعض المؤسسات العاملة في قطاع غزة، و تحسباً لأي ارتفاع غير متوقع في كميات مياه الأمطار خلال فصل الشتاء القادم.

 

و دعا أهل و سائل الإعلام و المدراس بالمساهمة مع البلدية في توعية الجمهور بالمحافظة على مناهل مياه الصرف الصحي و مصارف مياه الأمطار من إلقاء مخلفات البيوت و الأوساخ داخلها وما يسببه ذلك من إنسدادها و فيضان مياه الصرف الصحي و الامطار في المناطق المنخفضة و المنحدرة.

و ناشد ربات البيوت بعد إلقاء مخلفات منازلهن في مناهل المجاري، كما طالب المواطنين بعدم فتح مناهل المجاري و مصافي مياه الامطار أثناء هطول الامطار لما يسببه ذلك من جرف الأوساخ والمخلفات داخل المناهل و المصافي  و يؤدي الى انسدادها و ينتج عنها من اغلاق الشوارع وفيضان المياه نحو البيوت.

انشر عبر