شريط الأخبار

الأهلي يطرد لاعباً أميركيا لاحترافه بإسرائيل ويعاقب طلعت

04:49 - 20 تشرين أول / أكتوبر 2010

 

 

دبي/ استغنى الأهلي المصري عن خدمات لاعبه الأمريكي تيرينس شانون الذي تعاقد معه أخيراً لينضم لفريق كرة السلة في النادي، وذلك لأسباب أخلاقية، ولكون اللاعب سبق له الاحتراف في الدوري الإسرائيلي لكرة السلة، قبل أن يُطرد من فريقه لأسباب أخلاقية.

 

وذكرت مواقع تابعة للنادي الأهلي على شبكة الإنترنت أن النادي فسخ تعاقده مع شانون بعد ثلاثة أسابيع من التعاقد معه، وبرر ذلك بسبب ماضي اللاعب الذي لعب سابقاً مع فريق رامات هاشارون الإسرائيلي، الذي قرر الاستغناء عن خدماته بسبب تكرار تجاوزاته الأخلاقية.

 

ويملك شانون قدرات فنية رائعة ويزخر سجله بتاريخ حافل إذ سبق له اللعب في دوريي الجامعات والديفيلويمنيت الأمريكيين، واحترف لاحقاً في دول مختلفة من بينها الأرجنتين وفنزويلا وإسبانيا وكوريا الجنوبية وبورتريكو، بالإضافة لإسرائيل.

 

ويبدو أن إدارة الأهلي المصري لم تدرس سجل اللاعب الأمريكي جيداً قبل التعاقد معه، إذ تبين فيما بعد أنه ارتكب العديد من المخالفات الأخلاقية في معظم محطّاته، لاسيما حينما لعب لفريق رامات هاشارون الإسرائيلي قبل أربع سنوات.

 

وخلال فترة تواجده مع الفريق الإسرائيلي تسبب شانون بعدة حوادث طرق بفعل قيادته سيارته الخاصة وهو مخموراً، ومنحه النادي أكثر من فرصة لضبط سلوكه، لكنه كرر نفس السيناريو حتى كاد أن يتسبب في مقتل خمسة أشخاص حينما صدم سيارة أخرى، فما كان من النادي إلا فسخ تعاقده وترحيله إلى بلاده.

 

وذكرت وسائل الإعلام الإسرائيلية آنذاك أن شانون تجاوز كل الخطوط الحمراء، ولم يكن أبداً مثالاً للاعب المحترف، رغم أن النادي منحه أكثر من فرصة، خصوصاً أنه يملك مهارات رائعة ويعتبر أحد أبرز لاعبي فريقه، وأكدت أن اللاعب لم يكن في الفترة الأخيرة التي أمضاها مع رامات هاشارون يلتزم بالتدريبات ويسهر باستمرار قبل أن يعود إلى بيته في ساعة متأخرة من الليل.

 

ومن المؤكد أن الأهلي المصري تحمّل مسؤولية الخطأ في التعاقد مع اللاعب ودفع الشرط الجزائي لفسخ العقد، وهو ما من شأنه إثارة العديد من ردود الفعل الغاضبة داخل النادي، بعدما تكرر ذلك أكثر من مرة على صعيد فريق كرة القدم، إذ سبق له التعاقد مع المهاجم النيجري كافي آباي مقابل مليون دولار، قبل أن ينهي التعاقد مع اللاعب قبل خوض أي مباراة رسمية وبرر ذلك حينها بأسباب "فنية".

 

 

الأهلي يوقع عقوبة كبيرة على طلعت والسبب " عدم الإنضباط"

 

قرر الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الأهلي توقيع عقوبة مالية على محمد طلعت مهاجم الفريق قدرها 50 ألف جنيه.

 

ووفقاً لمراسلkorabia.com فإن الجهاز الفني بقيادة حسام البدري قرر توقيع عقوبة مالية على اللاعب بسبب عدم الإلتزام في العلاج مع المجموعة التي بقيت قي القاهرة أثناء سفر النادي الأهلي إلى تونس لملاقاة الترجي.

 

كما قرر البدري تحويل اللاعب للتدريب مع فريق 21 سنة بالنادي وذلك لعدم الإنضباط وفقاً لما أعلنه مسئولو الفريق الأحمر.

 

وعلى الجانب الآخر بدأ محمد فضل مهاجم الفريق في تجهيز أوراقه من أجل السفر إلى ألمانيا لخوض مرحلة العلاج من الإصابة التي لحقت به خلال المباراة الأخيرة أمام الترجي التي شُخصت على أنها قطع في غضروف الركبة.

 

انشر عبر