شريط الأخبار

فتح ملف تحقيق جنائي ضد نتنياهو و وزير المواصلات كاتس

02:00 - 20 تشرين أول / أكتوبر 2010

فتح ملف تحقيق جنائي ضد نتنياهو و وزير المواصلات كاتس

فلسطين اليوم – القدس المحتلة

كشفت صحيفة يديعوت احرنوت النقاب اليوم عن قيام المستشار القانوني لحكومة الاحتلال بفتح ملف تحقيق جنائي ضد رئيس وزراء الاحتلال، بنيامين نتنياهو ووزير المواصلات إسرائيل كاتس، لتضمينهما يافطات الطرق الإرشادية شعارات انتخابية لصالح حزب الليكود.

 

وكشف الصحفي "ناحوم بدفيع" في محلق السبت أن الشركة الوطنية لليافطات الإرشادية على الطرق وضعت عشرات اليافطات التي تدلل على إقامة مشاريع وشق طرق وقد كتب عليها اسمي رئيس الحكومة ووزير المواصلات وقد وضعت عليها شعارات انتخابية خاصة بحزب الليكود وقد كتب عليها أيضا سنضع النقب في سلم الأولويات وغيرها من الدعايات الانتخابية.

 

وأشارت الصحيفة إلى انه وضع على طرق إسرائيل حوالي 60 يافطة من هذا القبيل، ووصلت تكلفتها إلى 900 ألف شيكل، وعليه قرر حزب كاديما عدم الصمت على هذه الفعلة، والتوجه للمستشار القضائي للحكومة من اجل معرفة قانونية الأمر.

 

ومن جهتها قالت عضوة الكنيست "زو ارتس"، "إن إضافة أسماء نتنياهو كاتس على تلك اليافطات تعني بث دعايات ممنوعة، وإعلام الجمهور فقط بالخدمات والتطوير الذي يقوم به حزب الليكود".

 

وأضافت عضوة الكنيست، "إن عضو الكنيست "رفائيل ايتان" والذي شغل وزير للزراعة سابقاً عندما قام بنفس التصرف، واضطر في نهاية الأمر لدفع من حسابه الشخصي تكاليف ما أقدم عليه".

انشر عبر