شريط الأخبار

جيش الاحتلال يحظر الفيس بوك وتويتر في قواعده العسكرية

01:53 - 20 كانون أول / أكتوبر 2010


جيش الاحتلال يحظر الفيس بوك وتويتر في قواعده العسكرية

فلسطين اليوم – القدس المحتلة

أفادت القناة الثانية بالتلفزيون الإسرائيلي، أن جيش الاحتلال قرر منع جنوده في القواعد العسكرية وذوي المناصب الرفيعة من التواصل مع المواقع الاجتماعية على شبكة الإنترنت مثل (الفيس بوك) و(تويتر) والايميلات التي تصدر عن شبكات شهيرة.وقال التلفزيون إن قرار الحظر الجديد جاء بعد قيام جنود في الجيش بنشر معلومات صنفت على أنها أمنية على صفحات تلك المواقع، مما شكّل خطرًا على "أمن دولة إسرائيل".

 

وأضاف أن جنودًا نشروا صورًا على مواقعهم عن تدريبات سبقت عملية الرصاص المصبوب (الحرب التي شنها الجيش الإسرائيلي على قطاع غزة مطلع العام الماضي) وصور أجهزة عسكرية ومعدات وشخصيات عسكرية مهمة وطائرات استطلاع، مشيرًا إلى أن تلك المعلومات وجدت طريقها إلى حركة حماس.

 

وتابع التليفزيون الإسرائيلي "بإمكان الجنود الإسرائيليين مواصلة التواصل مع تلك الشبكات عبر الأجهزة الخلوية، مع المنع التام من الاتصال عبر الإنترنت في المكاتب بسبب قدرة أي جهة على اختراق الشبكات والحصول على معلومات مصنفة كسرية وخطيرة".

 

وكان الجيش الإسرائيلي قد أنشأ بعد الحرب على لبنان عام 2006 وحدةً متخصصة في الإنترنت ومحاربة تسريب المعلومات عبر الإنترنت إلى من وصفهم بـ"العدو".

انشر عبر