شريط الأخبار

عباس يطالب الإفرنجي وفتوح بالتوجه فوراً لغزة للتشاور مع الفصائل

01:07 - 20 حزيران / أكتوبر 2010

 

عباس يطالب الإفرنجي وفتوح بالذهاب فوراً لغزة للتشاور مع الفصائل

فلسطين اليوم-رام الله

كلف رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، اليوم الأربعاء، عبد الله الإفرنجي وروحي فتوح بالذهاب إلى غزة وإجراء اتصالات ومشاورات مع كافة الفصائل هناك، لأهمية ذلك في المرحلة الحالية.

ويأتي القرار فور الانتهاء من إجتماع  اللجنة المركزية لحركة فتح، الذي عقد ظهر اليوم في مقر الرئاسة بمدينة رام الله حيث أشارت اللجنة المركزية إلى أن حركة فتح والرئيس عباس يبذلان كافة الجهود من اجل التغلب على العقبات التي تعترض طريق المصالحة الوطنية باعتبارها حقا مقدسا للشعب الفلسطيني، مشيرة إلى أن الاتصالات مع حركة حماس متواصلة من اجل تحديد موعد لعقد اللقاء بين الحركتين، ولكن حركة حماس ترفض طلب حركة فتح بتغيير مكان اللقاء.

وأوضحت اللجنة المركزية أن حركة فتح قدمت طلب لتغيير مكان اللقاء، بعد قمة سرت مباشرة، وليس كما تدعي حماس بأن فتح تأخرت في تقديم اقتراح تغيير مكان عقد اللقاء، مشيرة إلى وجود تدخلات إقليمية تحاول تعطيل المصالحة.

وأكدت اللجنة المركزية دعمها الكامل لمواقف الرئيس الرافضة للعودة إلى المفاوضات دون وقف الاستيطان في الأرض الفلسطينية، خاصة في مدينة القدس المحتلة.

وشددت اللجنة خلال اجتماعها، على رفضها لكل الصيغ الإسرائيلية التجميلية التي تحاول من خلالها إعطاء شرعية فلسطينية للاستيطان.

انشر عبر