شريط الأخبار

قافلة شريان الحياة تبدأ بالتحرك نحو قطاع غزة

08:05 - 19 كانون أول / أكتوبر 2010


قافلة شريان الحياة تبدأ بالتحرك نحو قطاع غزة

فلسطين اليوم – وكالات

بدأت قافلة شريان الحياة "5" مساء اليوم الثلاثاء, التحرك من ميناء اللاذقية السوري باتجاه ميناء العريش بعد أن تقرر سفر المتضامنين عبر الجو إلى مطار العريش الدولي, تمهيداً لدخولها قطاع غزة عبر معبر رفح البري.

 

من جهته قال زاهر البيراوي المتحدث باسم القافلة إن أكثر من300 متضامن سيسافرون عن طريق الجو إلى مطار العريش ومنه إلى معبر رفح لدخول قطاع غزة ".

 

وأوضح المتحدث باسم القافلة، أن 30 متضامناً سيرافقون سفينة الشحن اليونانية، فى حين سيسافر قرابة 320 متضامناً على متن 3 طائرات من مطار اللاذقية السوري باتجاه مطار العريش غداً أو بعد غد، مشيراً إلى أنه تم إبلاغ السلطات المصرية بهذا التحرك.

 

وأشار البيراوي إلى أن تكلفة نقل المشاركين على الطائرات الثلاث بلغت 75 ألف دولار، فى حين تبلغ تكلفة نقل المساعدات وسيارات القافلة عبر البحر نفس المبلغ أيضاً.

 

وبدوره أكد السفير حسام زكى المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية أن مصر أبلغت منظمي قافلة شريان الحياة 5 بموافقتها على استقبال القافلة جوا عن طريق مطار العريش، بعد أن واجهت صعوبات فنية فى الإبحار من ميناء اللاذقية إلى ميناء العريش.

 

يذكر أن قافلة شريان الحياة 5، أجلت، أمس الاثنين، موعد انطلاقها لخلافهم مع مالك السفينة اليونانية، التي تقل المساعدات حيث طالب بثلاثة أضعاف المبلغ المتفق عليه لنقل الركاب والمساعدات.

 

انشر عبر