شريط الأخبار

الاحتلال يسعى لهدم 220 قبراً إسلامياً بالقدس

07:59 - 19 حزيران / أكتوبر 2010

الاحتلال يسعى لهدم 220 قبراً إسلامياً بالقدس

فلسطين اليوم – القدس المحتلة

تنظم مؤسسة الأقصى والقوى الوطنية والإسلامية بالقدس الأربعاء 20-10-2010 مسيرة احتجاجية قبالة ما تسمى بمحكمة الصلح الإسرائيلية احتجاجا على مناقشة طلب بلدية الاحتلال هدم 220 قبراً جديداً في مقبرة مأمن الله بالقدس المحتلة.

 

وقالت مؤسسة الأقصى للوقف والتراث الإسلامي: "إن محكمة الاحتلال ستعقد في الساعة الواحدة والنصف من ظهر الأربعاء في إطار الجلسة النهائية لإصدار حكم بناء على طلب بلدية الاحتلال في القدس القاضي بهدم 220 قبرا جديدا من قبور "مأمن الله" التي تعرض أغلب قبورها للهدم في الأشهر الماضية".

 

وأضافت المؤسسة بأن الجلسة ستشهد حضورا كبيرا لشخصيات مقدسية ودينية ولجنة الدفاع عن المقبرة, كما أن المسيرة التي ستنظم قبالة المحكمة سيشارك فيها جمع غفير من قيادات الداخل المحتل والقوى الوطنية والإسلامية بالقدس المحتلة, حيث تأتي احتجاجا على أعمال الهدم التي تعرضت لها وما زالت، مهددة بها مقبرة مأمن الله التي تعتبر من أقدم المقابر حيث تحتضن رفات الصحابة رضي الله عنهم كما أن العشرات من شهداء الشعب الفلسطيني في النكبة عام 1948 دفنوا فيه, ودور القائمين عليها وأهل الخير هو ترميمها وصيانتها والحفاظ عليها من يد التهويد الإسرائيلية.

 

وكانت بلدية الاحتلال في القدس هدمت قبل شهرين أكثر من 300 قبر في مقبرة مأمن الله بحجة صدور قرار من ما يسمى بمحكمة الصلح الإسرائيلية.

انشر عبر