شريط الأخبار

اقتراح قانون إسرائيلي لمنع المقدسيين من العمل بالسياحة

07:31 - 19 تشرين أول / أكتوبر 2010

اقتراح قانون إسرائيلي لمنع المقدسيين من العمل بالسياحة

فلسطين اليوم – القدس المحتلة

أشارت صحيفة هآرتس  أن عضو الكنيست "جدعون عزرا " من حزب كاديما  قدم للكنيست مشروع قانون غريب من نوعه ؛ لمنع  سكان القدس الشرقية من العمل كمرشدين سياحيين .

 

و أفادت  نفس الصحيفة أن هذا القانون في حالة المصادقة عيه فإنه سيحرم المئات من السكان الفلسطينيين من فرص عمل في مهنهم . و يبرر مقدم المشروع  , بأن الفلسطينيين الذين يعملون في مجال السياحة ؛ لا يعرضون بصورة ٍ صحيحة مصالح إسرائيل بالشكل المناسب و لكنه عاد و أجل عرض المشروع في هذه الظروف بالذات لعدم المساس بالمفاوضات مع السلطة الفلسطينية .

 

و جاء في نفس الخبر أن سبعة وزراء آخرين انضموا إلى "جدعون عزرا " في هذا الصدد ؛ كما أضيف تبريراً آخر لهذا الاقتراح بأنه , يوجد داخل الخط الأخضر العديد من الأماكن السياحية الهامة منها التاريخي و الديني و الثقافي و غير ذلك    كما أن مدينة القدس من أبرز تلك المعالم  و أن هؤلاء المواطنون يمثلون وجهة نظر مغايرة و مناوئة و عليه لا يعطوا المعلومات الموجهة من قبل الحكومة الإسرائيلية لهؤلاء السياح

 

من جانبه قال "سمير بحبح " رئيس نقابة المرشدين السياحيين في القدس أن النقابة تحتوي على 355 مرشد سياحي معتمد من قبل وزارة السياحة الإسرائيلية و جميعهم قد يتسبب صدور هذا القانون  في  تعرض مصالحهم الوظيفية و المهنية لضرر .

انشر عبر