شريط الأخبار

د. شعث: لا مفاوضات دون وقف الاستيطان وإنهاء حصار غزة

06:06 - 19 تموز / أكتوبر 2010

د. شعث: لا مفاوضات دون وقف الاستيطان وإنهاء حصار غزة

فلسطين اليوم-القدس المحتلة

قال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، مفوض العلاقات الخارجية فيها، د. نبيل شعث: 'لا يمكن استئناف المفاوضات دون وقفٍ كاملٍ للاستيطان في كل مكان، وخاصة في مدينة القدس، وإنهاء الحصار المفروض على شعبنا في قطاع غزة'.

 

وأضاف في تصريحاتٍ صحفية، على هامش مشاركته في افتتاح جمعية أطفال فلسطين لمكتبتين للأطفال في الكلية الإبراهيمية بحي الصوانة بجبل الطور وسط القدس المحتلة، وبمدرسة الفرير داخل أسوار القدس القديمة: 'دون وقف الاستيطان وإنهاء الحصار لم يعد بالإمكان العودة إلى المفاوضات مع الحكومة الإسرائيلية التي تُمعن في تعميق احتلال الأرض بينما نحن نتحدث عن مبادرة جوهرها الأرض مقابل السلام'.

 

وأوضح أن شعبنا في القدس صامد في مدينته رغم كل سياسات الاحتلال، وينقصه الدعم، وأن صموده هو الأساس.

 

وأضاف: 'القدس عاصمتنا التاريخية والأبدية، ولن نتخلى عنها، ولن يكون هناك حل من خلال التخلي عن القدس ولا بأي شكلٍ من الأشكال، والى أن يأتي هذا الحل نحن نبذل كل الجهد لدعم الصمود الفلسطيني في المدينة'.

 

ولفت د. شعث إلى وجود فترة انتظار إلى ما بعد الانتخابات الأميركية القادمة، وقال: إن 'الحراك الدولي سيبدأ بعد الحادي عشر من نوفمبر القادم وبذلك يكون الجميع قد أعطى الأميركان مهلة حتى هذا التاريخ'.

 

وأبدى تفاؤله بالمصالحة الفلسطينية الداخلية، وقال: 'سيتم خلال الاجتماع المُقرّر في العشرين من الشهر القادم الدفع بالمصالحة للأمام'.

 

انشر عبر