شريط الأخبار

مركز غزة للصحافة ينهي دورة تدريبية في القصة الصحفية

03:53 - 19 كانون أول / أكتوبر 2010


مركز غزة للصحافة ينهي دورة تدريبية في القصة الصحفية

فلسطين اليوم: غزة

أنهى مركز غزة للصحافة - فرع مركز الدوحة لحرية الإعلام اليوم الثلاثاء دورة تدريبية في القصة الصحفية في مقر المركز في غزة.

 

وقدم الدورة مراسل صحيفة الحياة اللندنية الصحفي فتحي صباح, والكاتبة الصحفية دنيا الأمل إسماعيل, ومدير الوكالة الفرنسية صخر أبو العون من خلال عرض تجربته الشخصية في كتابة القصة الصحفية, وشارك فيها 20 صحفي وصحفية من مختلف المؤسسات الاعلامية المقروءة والالكترونية ومسموعة ومرئية .

 

وأوضح الصحفي فتحي صباح عن سعادته بالمشاركة في التدريب, وأشار أن صعوبة القصة الصحفية في التطبيق ولكن هناك محاولات جيدة ومبشرة من بعض المشاركين كانت نتيجة للتدريب.

 

وهدفت الدورة إلي تمكين الصحفيين من بناء الأسس الصحيحة لكتابة القصة الصحفية والإخبارية التي تعتبر ضرورة لتنمية قدراتهم وأدائهم في الكتابة.

 

وتناولت الدورة الفروقات ما بين القصة الصحفية والقصة الأدبية, والقدرة علي استنباط وتطوير الأفكار إلى قصص صحفية, كما صاحب الدورة تطبيقات عملية قدمها المتدربون ليتم تقيميها .

 

مكنت الدورة المشاركين من معرفة عناصر كتابة القصة الصحفية الناجحة وتطوير وتنمية أدائهم المهني, أبدي أحد المشاركين بالدورة الصحفي سلطان ناصر رضاه عن مستوي الدورة, بتطوير قدراته وأساليبه من خلال التطبيقات العملية وعرض التجارب الشخصية في كتابة القصة .

انشر عبر