شريط الأخبار

الزهار للعدو الصهيوني: "إذا أردتم الحرب فنحن جاهزون لها"

02:22 - 19 حزيران / أكتوبر 2010

الزهار للعدو الصهيوني: "إذا أردتم الحرب فنحن جاهزون لها"

فلسطين اليوم: غزة

أكد الدكتور عضو المكتب السياسي لحركة "حماس" الدكتور محمود الزهار أن الحركة جاهزة لاستكمال مفاوضات صفقة تبادل الأسرى مع الكيان الصهيوني، مشددًا على ضرورة التزام الاحتلال بما تم الاتفاق عليه مسبقًا مع الحركة.

 

وقال الزهار في تصريحات لصحيفة فلسطين :"إن "هدف رئيس حكومة العدو الصهيوني بنيامين نتنياهو، من الحديث عن وجود تقدم في مفاوضات تبادل الأسرى مع "حماس" هو تفعيل موضوع صفقة تبادل الأسرى مع الحركة".

 

وأضاف الزهار إن "حركة حماس جاهزة لاستكمال تلك المفاوضات مع التزام الاحتلال بما تم الاتفاق عليه، لكننا نرفض استكمال تلك المفاوضات بالطريقة السابقة أي بعدما يتم الاتفاق على شيء يتم إلغاؤه بواسطة الحكومة (الإسرائيلية)".

 

ومضى الزهار قائلاً: "نحن مع استكمال برنامج التفاوض حتى نصل إلى الصفقة التي تم الاتفاق عليها بدون تراجع عنها وبدون الالتفاف على المطالب الفلسطينية التي تقودها حركة حماس"، مشيرًا إلى أن زيارة الوسيط الألماني في صفقة التبادل قبل نحو أسبوعين للقطاع لم تحمل أي شيء جديد في موضوع الصفقة.

 

وبخصوص التهديدات الصهيونية لقطاع غزة، اعتبر الزهار أن الهدف من هذه التهديدات اللعب في الوضع الداخلي وإخافة المقاومة الفلسطينية.

 

وأضاف: "هذه قضية أصبحت ممجوجة، إذا كانوا يريدون حربًا فنحن جاهزون لها، ولكنها لن تكون كالحروب السابقة بالنسبة للإسرائيليين، ففي الحرب الأخيرة لم يستطيعوا تنفيذ أهدافهم، كما أننا أدركنا قوة ضعفهم، وعندنا من وسائل القوة ما نستطيع أن تردعهم".

انشر عبر