شريط الأخبار

الحكومية لكسر الحصار تعلن حالة الانعقاد الدائم لاستقبال قافلة شريان الحياة 5

01:19 - 19 حزيران / أكتوبر 2010

الحكومية لكسر الحصار تعلن حالة الانعقاد الدائم لاستقبال قافلة شريان الحياة 5

فلسطين اليوم- غزة

أعلنت اللجنة الحكومية لكسر الحصار واستقبال الوفود عن حالة الانعقاد الدائم تمهيدا لاستقبال قافلة شريان الحياة 5 التي من المتوقع أن تصل القطاع خلال الأيام القليلة القادمة، وذلك بعد أيام من التأخير في الانطلاق.

وأكدت اللجنة أنها تعقد اجتماعات شبه يومية تمهيدا لاستقبال القافلة التي تأجل انطلاقها من ميناء اللاذقية بسوريا إلى ميناء العريش لأسباب خارجة عن إرادة منظمي القافلة، والذين يسعون بدورهم لحلها بأسرع وقت ممكن.

وضمت الاجتماعات جميع دوائر اللجنة التي ستستقبل المتضامنين الدوليين، حيث قامت دائرة البروتوكول بالتعاون مع جهاز الأمن والحماية بمعاينة معبر رفح لتجهيز آلية لاستقبال الأفراد والسيارات وختم الجوازات بطريقة سلسلة وسريعة من شأنها أن تسهل إجراءات الوصول دون أي عوائق فنية.

كما تواصلت اللجنة عبر مفوضية الفعاليات مع عدد كبير من المؤسسات الرسمية والشعبية المهتمة بكسر الحصار. وحضر الاجتماعات نواب عن هذه المؤسسات، حيث تم الاتفاق على العديد من الفعاليات التي سيتم تنفيذها خلال أيام إقامة أفراد القافلة. وأكدت المفوضية أن إقامة الفعاليات هذه المرة ستختلف عن سابقاتها من حيث التجديد والتنوع من أجل أن تنقل هموم الشعب الفلسطيني المحاصر وآثار الحصار والحرب بشكل مؤثر وفعال.

هذا ومن جانبها فقد أتمت دائرة الدعم اللوجستي كافة التجهيزات اللوجستية والفنية وتجهيزات الإقامة وغيرها.

من الجدير بالذكر أن القافلة تحمل أكثر من 380 متضامنا مع أكثر من 160 سيارة مجهزة ومحملة بالتجهيزات الطبية والأدوية، وكراسي المعاقين وغيرها.

وطالبت اللجنة جميع الجهات المختصة، وخصوصا الأخوة في جمهورية مصر العربية أن يقوموا بتسهيل مرور القافلة حتى تتكاتف الجهود من أجل كسر الحصار، وحتى يعود المحتل خاسئا خائبا يجرجر أذيال الخزي العار، ويتدثر برداء الهزيمة.

انشر عبر