شريط الأخبار

وزير الثقافة يدعو إلى ضم المسجد الأقصى المبارك ضمن قائمة التراث العالمي

08:45 - 19 حزيران / أكتوبر 2010

وزير الثقافة يدعو إلى ضم المسجد الأقصى المبارك ضمن قائمة التراث العالمي

غزة- فلسطين اليوم

ثمن وزير الثقافة بالحكومة الفلسطينية بغزة د.م.أسامة عبد الحليم العيسوي موقف المنظمة الدولية للتربية والثقافة والعلوم (اليونسكو) بالتصويت بأغلبية ساحقة علي خمس قرارات داعمة للحقوق الفلسطينية وخاصة رفضها لضم مسجدين في الضفة المحتلة لقائمة التراث اليهودي.

 

جاء ذلك خلال رسالة وجهها الوزير العيسوي للسيدة /إيرينا بوكوفا مدير عام منظمة اليونسكو، أشاد فيها بالموقف الحازم للمنظمة الدولية بدعم ومساندة الحقوق الفلسطينية التاريخية في خطوة رافضة لسياسة الاحتلال الصهيوني التي تسعي لتزييف الحقائق وطمس المعالم والآثار الفلسطينية الراسخة عبر التاريخ.

 

في ذات السياق شدد الوزير العيسوي علي ضرورة الحفاظ علي تراث ومقدرات الشعب الفلسطيني وتثبيت ذلك في المحافل الدولية والعربية لردع الاحتلال الصهيوني ومنعه من المضي في مخططاته التهويدية الساعية لتغيير الواقع الفلسطيني وسلب معالمه وآثاره.

 

كما دعا الوزير العيسوي المنظمة الدولية إلي ضرورة وضع الآثار والمعالم التراثية الفلسطينية وخاصة المسجد الأقصى المبارك ضمن قائمة التراث العالمي، معرباً عن أمله أن تمارس اليونسكو مزيداً من الضغط وتحمل المسؤولية لصون المعالم والآثار الإسلامية والمسيحية في فلسطين.

انشر عبر