شريط الأخبار

مصر مستعدة لاستضافة مراسم إتمام المصالحة ودعوة كل الفصائل إليها

07:47 - 19 آب / أكتوبر 2010

مصر مستعدة لاستضافة مراسم إتمام المصالحة ودعوة كل الفصائل إليها

فلسطين اليوم - القاهرة

نفت مصادر دبلوماسية مصرية مطلعة وجود أي ترتيبات لزيارة وفود فلسطينية إلى القاهرة في القريب العاجل بغرض إتمام إجراءات المصالحة بين حركتي فتح وحماس، وأكدت أن كافة ما تردد من تقارير إعلامية مؤخرا حول زيارة هذا الوفد - ضمن جولة له بالمنطقة - لا أساس لها من الصحة.

كما نفت المصادر أي احتمالات أو مؤشرات لقيام رئيس المكتب السياسي لحركة حماس في دمشق خالد مشعل بزيارة إلى القاهرة في الوقت الراهن لهذا الغرض، وأكدت أن هناك انتظارا للجولة الثانية من الحوار بين الحركتين والتي يمثلهما مشعل وعزام الأحمد القيادي في حركة فتح ورئيس وفدها إلى الحوار مع حماس، من المنتظر أن تعقد 20 الشهر الجاري في بيروت أو دمشق، استكمالا لما جرى بحثه ومناقشته خلال اللقاء الماضي في العاصمة السورية.

أكدت المصادر الدبلوماسية أن مصر مستعدة لاستضافة مراسم إتمام المصالحة ودعوة كل الفصائل إليها، غير أنها جددت موقفها الرافض لإعادة فتح الورقة الخاصة بهذه القضية للتفاوض عليها، وأنها باستعداد توقيع حركة حماس عليها، خاصة أن هذه الورقة تمت صياغتها عبر التوافق من الحركتين بعد جولات الحوار.

بدوره، أكد موسى أبو مرزوق القيادي في حركة حماس حرص الحركة على تحقيق المصالحة الفلسطينية، مشيرا إلى أن المصالحة تبرز دائما في وقت تمر به السلطة بمآزق.

قال أبو مرزوق, إن حماس لن ترفض أي لقاء قادم للمصالحة من شأنه إنهاء الانقسام الفلسطيني، وأنه في حال تم تفويت فرصة الحوار المرتقب في دمشق

انشر عبر