شريط الأخبار

صحيفة: نتنياهو سيفرج عن مروان البرغوثي ضمن صفقة شاليط

07:24 - 19 آب / أكتوبر 2010

صحيفة: نتنياهو سيفرج عن مروان البرغوثي ضمن صفقة شاليط

فلسطين اليوم- وكالات

وافق رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نيتنياهو على ان تشمل عملية تبادل الاسرى الفلسطينيين مع حركة المقاومة الاسلامية "حماس" بالجندي الاسرائيلي الاسير لدى الحركة جلعاد شاليط، امين سر حركة فتح الاسير مروان البرغوثي .

 

وابلغت مصادر متطابقة صحيفة "المدينة" السعودية ان الوسيط الالماني ابلغ حماس موافقة اسرائيل ان تشمل صفقة التبادل الاسير البرغوثي مع رفضها ان تشمل الصفقة اسماء اخرى وردت في قائمة الاسماء التي تسلمتها الحكومة الاسرائيلية من حماس.

 

وكان الوسيط الالماني قد فشل خلال زيارته غزة قبل اسابيع في اقناع حماس بالشروط الاسرائيلية المتمثلة في تخفيف الحصار عن غزة والافراج عن اعداد محدودة لا تشمل البرغوثي اضافة لابعاد مجموعة اخرى من المعتقلين الى دولة لم يتم تحديدها.

 

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قد كشف امس الاول عن استئناف الاتصالات مع الوسيط الألماني للإفراج عن الجندي الإسرائيلي المختطف، جلعاد شاليط.

 

الى ذلك ابلغت المحامية فدوى البرغوثي وفدا المانيا كبيرا من ممثلي منظمات مناهضة للحرب النووية التقته في رام الله ان معلومات مؤكدة وصلتها على قرب الافراج عن زوجها ضمن صفقة التبادل بالجندي الاسرائيلي شاليط.

 

 

انشر عبر