شريط الأخبار

دائرة العمل النسائي في غزة تنظم ندوة فكرية و ثقافية في ذكرى استشهاد الشقاقي

10:53 - 18 حزيران / أكتوبر 2010

دائرة العمل النسائي في غزة تنظم ندوة فكرية و ثقافية في ذكرى استشهاد الشقاقي

فلسطين اليوم – غزة

نظمت دائرة العمل النسائي ، الإطار النقابي لحركة الجهاد الإسلامي بمنطقة" الزيتون"  "بمدينة غز. ندوة ثقافية  فكرية، حول حياه الدكتور الشهيد فتحي إبراهيم الشقاقي.

 

وقد حضر الندوة العديد من قياديات وكوادر الحركة النسائية بغزة إلى جانب حشد من أهالي المنطقة.  وألقى الندوة " الشيخ عبد الفتاح حجاج  " أبو أحمد ", حيث تحدث عن حياة الدكتور فتحي الشقاقي منذ أن كان طفلاً مبدعاً وموهوباً إلى  أن أصبح معلماً وطبيباً  ومجاهداً وقائداً.

 

و نوه الشيخ حجاج إلى أن الدكتور فتحي تأثر بالسياسة وبواقع الأمة في مراحل حياته الأولى وهو طالب في المدرسة متميزا وهو في مراحل عمره الأولى ومنذ أن كان طالبا في المدرسة,حيث كان دائم التأمل والتفكير ,و كانت له ملاحظاته في كل ما يدور حوله,كما كان مهتما بسائر العلوم الغير منهجية وهو في المرحلة الإعدادية.

 

كما أشار حجاج إلي أن الدكتور الشقاقي كان أول من  نادى بالقضية الفلسطينية  و كان صاحب فكرة أن فلسطين هي القضية المركزية، و كثيراً ما كان يردد و يقول: "أين نحن من فلسطين و أين نحن من الإسلام وهو الذي ادخل الإسلام في فلسطين وادخل فلسطين في الإسلام".

 

يشار هنا إلي أن هذه الأنشطة و الفعاليات تأتي ضمن سلسلة من الأنشطة و الندوات و اللقاءات الثقافية والفكرية التي تقوم الدائرة بتنظيمها في ذكرى الانطلاقة الجهادية الثالثة و العشرون و الذكرى الخامسة عشر لاستشهاد المفكر و المعلم الدكتور الشهيد"فتحي  إبراهيم   الشقاقي" رحمه الله.

 

انشر عبر