شريط الأخبار

خان يونس : التجمع الإعلامي وشركة القدس للتنمية البشرية يفتتحان دورة في التحرير الصحفي

09:30 - 18 تموز / أكتوبر 2010

خان يونس : التجمع الإعلامي وشركة القدس للتنمية البشرية يفتتحان دورة في التحرير الصحفي

فلسطين اليوم_خان يونس

افتتح التجمع الإعلامي في مدينة خان يونس بالتعاون مع شركة القدس للتنمية البشرية دورة في "التحرير الصحفي" بمعدل 30ساعة تدربيه, وبمشاركة 20 خريج من طلبة الإعلام في مدينتي رفح وخان يونس .

وتتناول الدورة شرحاً عملياً للمتدربين على كيفية كتابة طرق الخبر والتقرير الإخباري بطرق التحرير الصحيحة والسليمة .

وبدوره أكد القائم بأعمال التجمع الإعلامي الصحفي مثنى النجار أن الهدف الأبرز من الدورة هو إعداد كادر صحفي قادر على صياغة الأخبار بطريقه جيدة تؤهله للانخراط في مجال العمل الذي يليق بتخصصه الإعلامي,بالإضافة إلى زيادة بناء الخريج المعرفي والثقافي سعياً لإيجاد كادر قادر على التكييف مع الواقع والعمل على إبراز القضايا المجتمعية بواسطة أقلامهم وكتاباتهم .

 

وأوضح النجار أن العمل جارٍ لتعميم مثل هذه الدورات على كافة طلاب الإعلام  تأكيدا منا على أهميتها لهم لاسما وأنها تساعدهم في تفريغ طاقتهم وتصحيح مسار عملهم إلى طريق سليم ,مشيراً إلى أن الدورة تأتي في إطار سلسلة من الفعاليات التي أعدتها لجنة التطوير والتدريب التابعة للتجمع والتي يجري العمل على تنفيذها خلال المرحلة القادمة.

 

هذا وقد عقدت لجنة العلاقات العامة بالتجمع لقاءات منفردة استهدفت من خلالها الطلاب المستفيدين من الدورة بمشاركة أعضاء من الهيئة الإدارية وتناولت اللقاءات همومهم ومشاكلهم وخلصت إلى ضرورة تزويدهم بالعديد من الدورات العملية المفيدة لإكسابهم المزيد من الخبرات واستنهاض طاقاتهم الكامنة.

 

 

انشر عبر