شريط الأخبار

الرابطة الإسلامية في خان يونس تنظم لقاءاً ثقافيا عن حياة الشهيد الشقاقي

09:27 - 18 حزيران / أكتوبر 2010

الرابطة الإسلامية في خان يونس تنظم لقاءاً ثقافيا عن حياة الشهيد الشقاقي

فلسطين اليوم- خان يونسَ

نظمت الرابطة الإسلامية الإطار الطلابي لحركة الجهاد الإسلامي في مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة لقاءاً ثقافياً في المسجد الكبير وسط المدينة تناول حياة وجهاد الدكتور المعلم الشهيد فتحي الشقاقي حتى الاستشهاد .

وأكد منسق الرابطة بالمدينة خليل منصور خلال اللقاء على صوابيه مشروع الشقاقي الجهادي والذي جسده بدمائه الزكية من أجل أن تبقى فلسطين قضية مركزية ,مشيرا إلى أن الشقاقي زرع كلماته التي أصبحت  شعاراً نرفعه في الرابطة الإسلامية "إيمان وعي ثورة .

وأكد على كلام الشقاقي الذي كان يقول دوما المثقف أول من يقاوم وأخر من ينكسر .

من جهته استعرض الكاتب والمحلل السياسي ثابت العمور محطاتِ من حياة الشهيد الشقاقي بداية من مولده حيث ذكر المراحل التي عاشها منذ طفولته حتى التحاقه بالجامعة ودراسته للعلوم والرياضيات في جامعة بيرزيت إلى أن عمل مدرساً في القدس ثـم انتقل لدراسة الطب في مصر.

 

وأشار العمور في حديثه إلى أن الشقاقي قدم حياته في سبيل العمل الإسلامي والنهوض بالعمل الثوري من اجل تحرير تراب فلسطين من دنس المحتل الغاصب حيث كلفته هذه الإعمال دفع حياته ثمناً من أجل نصره الدين والمستضعفين في كل مكان.

وفي نهاية الحديث أكد منسق الرابطة منصور على أن هذا اللقاء يأتي في إطار تعزيز وترسيخ فكر الدكتور في الأجيال الصاعدة وأكد على أن الرابطة الإسلامية باقية على نهج الدكتور فتحي الشقاقي.

 

انشر عبر