شريط الأخبار

حماس تبلغ فتح تمسكها بدمشق مكاناً لعقد اللقاء المقبل

09:10 - 18 تموز / أكتوبر 2010

حماس تبلغ فتح تمسكها بدمشق مكاناً لعقد اللقاء المقبل

فلسطين اليوم- وكالات

 أكدت حركة المقاومة الاسلامية حماس الإثنين، تمسكها بمكان انعقاد اللقاء المقبل مع حركة فتح في العاصمة السورية دمشق، كما كان مقرر سابقاً خلال الاجتماع الأول.

وقال مصدر قيادي في حركة حماس ليونايتد برس انترناشونال، إن قيادة الحركة أبلغت حركة فتح تمسكها بعقد اللقاء المقرر في العشرين من الشهر الجاري لمناقشة الملف الأمني وقضايا متعلقة بالمصالحة، بالعاصمة السورية كما كان متفقاً عليه سابقاً.

 

وفي وقت سابق، قال المتحدث باسم حماس سامي أبو زهري ليونايتد برس انترناشونال إن حركته استهجنت طلب فتح تغيير مكان عقد اللقاء، ورأى أن هذا الطلب يثير علامات استفهام على جدية حركة فتح من موضوع المصالحة.

 

وكان رئيس الكتلة البرلمانية لحركة فتح ورئيس وفدها للمصالحة عزام الأحمد أكد طلب حركته رسمياً تغيير مكان عقد اللقاء لأي دولة عربية أخرى دون تحديد دولة بعينها.

 

وعزا الأحمد في تصريح له الاثنين الطلب إلى وجود خلافات بين رئيس السلطة محمود عباس ونظيره السوري بشار الأسد، برزت في قمة (سرت) الليبية الأخيرة.

 

ومن المقرر أن يناقش اللقاء الملف الأمني بمشاركة خبراء من الجانبين، في محاولة لتذليل العقبة الأخيرة التي تعترض توقيع حماس على ورقة المصالحة المصرية.

 

انشر عبر