شريط الأخبار

دائرة العمل النسائي تنظم أسبوعاً فكرياً في ذكرى استشهاد د. الشقاقي في المنطقة الوسطى

06:44 - 18 تشرين أول / أكتوبر 2010

دائرة العمل النسائي تنظم أسبوعاً فكرياً في ذكرى استشهاد د. الشقاقي في المنطقة الوسطى

فلسطين اليوم – غزة

تحت عنوان "الشقاقي.. سيرة و مسيرة"، افتتحت دائرة العمل النسائي، الإطار النقابي لحركة الجهاد الإسلامي في المنطقة الوسطى بقطاع غزة يوم السبت الماضي أسبوعاً فكرياً لسلسلة ندوات فكرية على شرف الذكرى الخامسة عشر لاستشهاد المفكر الدكتور فتحي الشقاقي، الأمين العام الراحل لحركة الجهاد الإسلامي.

 

و تم افتتاح الأسبوع الفكري هذا بندوات سياسية فكرية نظمتها الدائرة في دير البلح و النصيرات و الزوايدة بالمنطقة الوسطى بمشاركة حشد من الأخوات في الدائرة.

 

و ألقى الشيخ عبد الجواد العطار، مسؤول ملف الأسر التابع لحركة الجهاد الإسلامي بالمنطقة الوسطى، ندوة في مسجد الأبرار في دير البلح، حيث تطرق خلالها إلى حياة الدكتور الشقاقي المفكر و المجدد و سيرته منذ نعومة أظافره و مسيرته في تجديد فكر الحركة الإسلامية و تغيير وجهها و جعلها تتخذ مرحلة جديدة أعطت فلسطين حقها و هويتها و جهاده حتى نال الشهادة على أرضها.

 

كما ألقى الشيخ عصام الشافعي، مسؤول اللجنة الدعوية بالمنطقة الوسطى ندوة أخرى مماثلة في مسجد الإحسان في مخيم النصيرات، حيث استعرض فيها مناقب الشهيد الشقاقي و حياته الجهادية و تأثره بفكر كل من القادة، عز الدين القسام و الشهيد حسن البنا و الشهيد السيد قطب.

 

هذا و يستمر عقد مثل هذه الندوات على مدار الأسبوع الحالي في كل مخيمات و مساجد المنطقة الوسطى استعداداً لإحياء الذكرى الخامسة عشر لاستشهاد الشقاقي.

 

 

انشر عبر