شريط الأخبار

أبو سمبل يحمل وكالة الغوث تداعيات إضراب اللاجئين في الضفة

04:16 - 18 تشرين أول / أكتوبر 2010

أبو سمبل يحمل وكالة الغوث تداعيات إضراب اللاجئين في الضفة

فلسطين اليوم-رام الله

حمل الناطق الرسمي باسم مخيمات اللاجئين في الضفة الغربية عماد أبو سمبل، "وكالة الغوث الدولية "الأونروا"، تداعيات الأمور المترتبة على اللاجئين في مخيمات الضفة الغربية جراء الإضراب الذي شرعت به نقابة العاملين في الوكالة منذ 5 أيام.

وأضاف أبو سمبل, في تصريح له اليوم الاثنين، "أن صراعات وكالة الغوث الدولية مع نقابة العاملين فيها تنعكس سلبا على حياة اللاجئين الفلسطينيين في مخيمات الضفة الغربية خاصة في قطاعي التعليم والصحة إضافة إلى أعمال النظافة".

وأشار إلى أن المخيمات التي تعاني اكتظاظا كبيرا بدأت تعاني جراء أكوام القمامة التي تتكدس في الشوارع، الأمر الذي بات يشكل مكاره صحية عواقبها ستكون وخيمة على اللاجئين وعائلاتهم.

وناشد أبو سمبل الجهات المعنية في السلطة الوطنية التدخل من أجل إنهاء هذا الإضراب "الذي بات هما لكل عائلة فلسطينية في كافة مخيمات الضفة الغربية".

وتساءل أبو سمبل 'لماذا هذا التعنت الذي تبديه وكالة الغوث الدولية أمام كل مسألة مطروحة من قبل العاملين لديها أو في الخدمات المقدمة للاجئين؟".

ودعا أبو سمبل، "كافة الأطراف إلى الإسراع بإنهاء هذا الإضراب والذي بات يضر باللاجئين وعائلاتهم في قطاعات أساسية "الصحة، والتعليم، والنظافة" هم بأمس الحاجة إليها خاصة وأن اللاجئين يعيشون ظروفا اقتصادية وحياتية صعبة جدا".

انشر عبر