شريط الأخبار

أسرى غزة: استمرار اختطاف البرغوتي تنكر لعذابات الأسرى وتضحياتهم

03:41 - 18 تموز / أكتوبر 2010

عميد الأسرى هدد بالإضراب عن الطعام للإفراج عن شقيقه

أسرى غزة: استمرار اختطاف البرغوتي تنكر لعذابات الأسرى وتضحياتهم

فلسطين اليوم: غزة

قالت وزارة الأسرى والمحررين في حكومة غزة أن استمرار الأجهزة الأمنية في الضفة الغربية باختطاف الأسير المحرر وشقيق عميد الأسرى الفلسطينيين "عمر البرغوتى" منذ أسبوعين هو تنكر لعذابات وتضحيات الأسرى في سجون الاحتلال، ولرمزية الأسير "نائل البرغوتى" الذي يعتبر أقدم أسير على وجه الأرض.

 

وعقبت الوزارة في بيان صحفي بقولها " كيف لسلطة رام الله أن تطالب بإطلاق سراح الأسرى من سجون الاحتلال، ويتحدث وزير الأسرى فيها عيسى قراقع عن  عذابات الأسرى وتضحياتهم، ويتجول في بيوت عمداء الأسرى، ثم تقوم الأجهزة الأمنية التابعة لها باختطاف أسير محرر أمضى في سجون الاحتلال أكثر من 25 عام، إضافة إلى كونه شقيق لعميد الأسرى الفلسطينيين، ولا نجد من يدين هذا الفعل الخارج عن الصف الوطني.

 

وأشارت الوزارة إلى أن عميد الأسرى نائل البرغوتى قد هدد بتنفيذ إضراب عن الطعام في سجون الاحتلال، في حال استمرت السلطة في اختطاف شقيقه، والتحقيق معه ،متسائلة كيف سنبرر للعالم إضراب أقدم أسير فلسطيني عن الطعام في سجون الاحتلال للمطالبة بإطلاق سراح أسير محرر من السجون الفلسطينية، وماذا سيقول قراقع في المؤتمرات الدولية التي ستعقد في الجزائر والمغرب خلال الأيام القادمة، أن وجه إليه هذا السؤال.

 

واستغربت الوزارة صمت المؤسسات المعنية بقضية الأسرى إزاء هذه الممارسات المشبوهة بحق الأسرى المحررين وخاصة نادي الأسير الفلسطيني في الضفة، ولجنة الأسرى للقوى الوطنية في قطاع غزة، وبعض الأفراد الذين ملؤوا الإعلام تصريحات حول الأسرى وضرورة مساندتهم.

 

ودعت الوزارة كل المعنيين والمهتمين بقضية الأسرى وفى مقدمتهم عبد الناصر فروانة ورأفت حمدونة وقدورة فارس بعدم التعامل مع قضية الأسرى من زاوية حزبية، وإدانه هذا الفعل والمطالبة بإطلاق سراح البرغوتى فوراً.

انشر عبر