شريط الأخبار

فوز قناة القدس الفضائية بجائزة أفضل برنامج وثائقي "أحلام بسيطة"

02:24 - 18 تشرين أول / أكتوبر 2010

فوز قناة القدس الفضائية بجائزة أفضل برنامج وثائقي "أحلام بسيطة"

فلسطين اليوم: غزة

فازت قناة القدس الفضائية بأفضل برنامج وثائقي عن "برنامج أحلام بسيطة" في المؤتمر الرابع لاتحاد التلفزيونات والإذاعات الإسلامية في طهران الذي يحمل شعار "معا من أجل الإعلام" في الفترة من 9 إلي 12 أكتوبر الجاري .

 

وشارك في المؤتمر عدد كبير من أعضاء اتحاد الإذاعات والتلفزيونات الإسلامية، وضم إنتاج أعضاء الاتحاد من شركات وقنوات لعرض الإنتاجات والبرامج للبيع والتبادل بهدف التكامل من أجل إعلام إسلامي مميز.

 

وتسلم الإعلامي أحمد القرعاوي مدير الإنتاج جائزة قناة القدس وأبدى إعجابه بتنظيم المهرجان واعتبر الجائزة دفعة معنوية للاستمرار في خدمة الشعب الفلسطيني ودعم صموده وعطاؤه.

 

ويهدف البرنامج الإنساني الاجتماعي الذي يقدمه الصحفي حازم البنا لتحقيق أحلام الأسر المستورة والمحتاجة والمتضررة من سياسة الحصار الإسرائيلي والحرب الأخيرة على قطاع غزة من خلال توفير مشاريع تشغيلية صغيرة لها لكي تعتمد على نفسها، إضافة لتأمين الاحتياجات سواء على صعيد مستلزمات المسكن الأساسية أو ما يحتاجه أحد أفراد الأسرة.

 

وقال الصحفي عماد الافرنجي مدير مكتب فلسطين بقناة القدس إن القدس تسعى عبر برامجها المختلفة إلى خدمة القضية الفلسطينية والحقوق والثوابت ودعم صمود المواطنين على أرضهم.

 

بدوره، أبدي الصحفي حازم البنا سعادته بهذا الفوز لبرنامجه، مؤكداً أن رسالته الإنسانية لقيت تقدير وإعجاب من قبل الجهات المعنية مما يعطيه حافزا لمواصلة عمله وخدمة القضية والشعب الفلسطيني وتعزيز صموده في كافة المجالات.

 

وأنتجت القناة 45 حلقة من هذا البرنامج 20 منها قبل شهر رمضان الماضي و25 حلقة عرضت خلال شهر رمضان بشكل يومي، وحققت قبول واسع من الحالات التي استهدفها البرنامج ومن الجمهور المتابع.

 

وكان البرنامج يعرض إخراجيا بشكل وثائقي درامي بتنفيذ شركة ميديا تاون لصالح القدس ويبث أسبوعيا في مدة لا تتجاوز الـ 25 دقيقة، تمتزج خلاله عناصر التشويق والإثارة في طرح المشكلة والمفاجئة والمتعة في طريقة الحل أو تحقيق حلم الحالة المستهدفة.

 

وشارك في المؤتمر مدراء الإذاعات والتلفزيونات ومؤسسات الإنتاج والخدمات الإعلامية الأعضاء في الاتحاد والبالغ عددهم 213 عضوا من 31 بلدا.

 

ويهدف المؤتمر إلي توحيد الخطاب السياسي للوسائل الإعلامية، خاصة في أجواء الحرب التي تشن على الإسلام والمسلمين، وبلورة خطاب سياسي يحتوي على قواسم مشتركة، وترتيب أولويات وهموم تجمع التلفزيونات والإذاعات الإسلامية.

انشر عبر