شريط الأخبار

تعليم شرق غزة تعقد سلسلة لقاءات لتقييم برنامج التعليم الإضافي

12:00 - 18 تشرين أول / أكتوبر 2010

تعليم شرق غزة تعقد سلسلة لقاءات لتقييم برنامج التعليم الإضافي

غزة- فلسطين اليوم

عقدت مدير التربية والتعليم بشرق غزة أ. سمية النخالة، عدة لقاءات موسعة لتقييم برنامج التعليم الإضافي وذلك بحضور مديري ومديرات مراكز التعليم الإضافي وكافة معلمي ومعلمات الثانوية العامة وذلك في المباحث التي يستهدفها البرنامج وهي (اللغة العربية – اللغة الإنجليزية – الفيزياء – الكيمياء – الأحياء – الرياضيات) للعلمي والعلوم الإنسانية.

 

وأكدت أ. النخالة أن أهمية هذا البرنامج تكمن في دوره التربوي الفعال والإيجابي لتحسين المستوى التحصيلي لأبنائنا الطلبة والتوفير من الأعباء المالية التي تقع على عاتق أولياء الأمور خصوصاً  في هذه الظروف الاقتصادية الصعبة حيث يحد البرنامج من ظاهرة الدروس الخصوصية باهظة التكاليف .

 

ونوهت إلى أن المديرية وضعت كافة الإمكانات المادية والبشرية وتم اختيار نخبة من أفضل المعلمين والمعلمات من أجل إنجاح هذا البرنامج الرائد والذي يعقد لأول مرة حيث أن وزارة التربية و التعليم العالي وضعت جميع إمكاناتها وذللت الصعوبات أمام أبنائنا الطلبة للتخفيف عنهم وتحسين مستواهم التحصيلي.

 

من جهة أخرى وعد مديرو المراكز ببذل أقصى ما يملكون من طاقة وخبرات ميدانية بمجال التربية والتعليم من أجل خدمة أبنائهم الطلبة وتطوير مستواهم العلمي ورفع المستوى التحصيلي لهم على أن تكون الحصة التدريسية مفتوحة و ذات نطاق واسع من المشاركة بين الطلاب والمعلم على عكس الحصة التقليدية وسينفذ كل ما يطلبه الطالب لضمان تحقيق أفضل النتائج تماشياً مع طموح أبنائنا الطلبة التعليمية في المستقبل.

 

وعلى صعيد المتابعة الميدانية لهذا البرنامج تفقدت أ. سمية النخالة مدير التربية والتعليم شرق غزة , أ. مطر الغفري رئيس قسم الإشراف والتأهيل التربوي بالمديرية عدداً من مراكز التعليم الإضافي بهدف الاطلاع عن قرب على سير العمل داخل هذه المراكز.

 

وشملت الجولة التفقدية مراكز مدرسة ( الشجاعية الثانوية للبنات – عمر بن عبد العزيز الأساسية للبنين – دلال المغربي الثانوية للبنات ).

وبدورها أثنت النخالة على المعلمين لإصرارهم وتمسكهم بنجاح البرنامج وبذل أقصى طاقاتهم وجميع إمكاناتهم وخبراتهم , وسعيهم لتحسين مستوى الطلبة التحصيلي واستجابتهم لجميع مطالبهم وإتباعهم طرق وأساليب تربوية حديثه.

 

واستمعت النخالة من أبنائها الطلبة لشرح مفصل حول مدى استفادتهم من هذا البرنامج وأهم الصعوبات التي يعانون منها حيث وعدت بحل جميع الإشكالات وتذليل الصعوبات التي تعترض طريق الطلبة.

 

كما أشارت إلي أن المديرية أعدت فريقاً متكاملاً من المشرفين لمتابعة البرنامج والإشراف عليه لتحقيق أقصى درجة من النجاح.

 

من جانبه أفاد أ. مطر الغفري رئيس قسم الإشراف والتأهيل التربوي بالمديرية أن الهدف من هذا البرنامج هو تحقيق الفائدة القصوى للطلاب وتحسين مستواهم التحصيلي كي يتمكنوا من تحصيل درجات عليا في نهاية العام بالإضافة إلى تحقيق طموحاتهم ورغباتهم وفتح آفاق جديدة من منارات العلم والمعرفة في طريقهم .

 

ولفت النظر إلى أن عدد مراكز هذا البرنامج على مستوى المديرية بلغ حوالي 10 مراكز وعدد المعلمين حوالي 55 معلم ومعلمة في المباحث المختلفة ,. مؤكداً على أن الطلبة سيختارون المباحث التي يرغبون بدراستها والمعلم الذي سيقوم بتدريسهم مقابل رسوم رمزية شهرية عن كل مبحث.

انشر عبر